مكتشف فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي: أمريكا لم تقم بما فعلته مصر رغم الأموال التي تمتلكها - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتشف فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي: أمريكا لم تقم بما فعلته مصر رغم الأموال التي تمتلكها

هديل هلال
نشر في: الأحد 5 يونيو 2022 - 11:22 ص | آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2022 - 11:22 ص

قال الدكتور هارفي جيمس أولتر، الحاصل على جائزة نوبل، ومكتشف فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي، إن مصر تمكنت من عمل اختبار لأكثر من 40 مليون شخص، من أجل الكشف عن مرض التهاب الكبدي الوبائي سي.

وأضاف خلال كلمة ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول «صحة إفريقيا Africa Health ExCon»، اليوم الأحد، أن السلطات في مصر بذلت مجهودًا كبيرًا جدًا في الملف، وتم تحضير الأدوية في مصر للعلاج.

وتابع: «الطيف الشامل الذي يبدأ من الرئيس ثم وزير الصحة ثم المنظومة الصحية ومصانع الأدوية التي تعمل معًا، أدت إلى الخبرة المصرية في التعامل مع مرض التهاب الكبدي الوبائي».

واستطرد: «في أمريكا ومع كل الأموال التي لدينا لم نقم بحملة كهذه، مصر يجب أن تفتخر بما حققته من إنجاز كبير، يجب تعزيز إمكانية الدول الأخرى لعمل الاختبار والأمصال، بعد تجدد الأمل من الخبرة المصرية والأمر يعود إليكم».

وانطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول «صحة إفريقيا Africa Health ExCon»، صباح اليوم الأحد 5 يونيو، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وينعقد المعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة أكثر من 102 دولة بفعاليات المؤتمر والمعرض.

ويكتسب المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية بتوجيهات من الرئيس السيسي، أهمية كبرى على المستويين القاري والعالمي حيث يعد بوابة القارة الأفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة، ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبي والجانب الأفريقي بشكل سنوي، تقوم من خلاله الشركات العالمية بعرض أحدث التقنيات التكنولوجية بالمجالات الطبية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك