جماعة الحوثي باليمن تدين إيقاف الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى الأردن - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جماعة الحوثي باليمن تدين إيقاف الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى الأردن

صنعاء - (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 2:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 2:17 م

أدانت وزارة النقل في حكومة الحوثيين في اليمن، اليوم الأربعاء، إقدام التحالف العربي بقيادة السعودية على إيقاف الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى الأردن منذ بداية الشهر الجاري.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن توقيف الرحلات من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن من قبل مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي يعد عملاً إجراميا متعمدا ومتجردا من كل القيم الدينية والإنسانية والوطنية والقوانين والمعاهدات والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تجرم هذه الأعمال التي تنم عن الحقد على الشعب اليمني الصامد في وجه العدوان منذ أكثر من تسع سنوات.

وأشار البيان، إلى أن من وصفهم بمرتزقة العدوان لم يراعوا طبيعة تشغيل هذه الرحلات من الناحية الإنسانية وتأثيرها سلباً وبشكل مباشر على المواطنين المسافرين، المتواجدين في الخارج خاصة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة وأمراض خبيثة الأمر الذي تسبب في زيادة معاناتهم وتكدس العالقين في الخارج.

وأوضح أن توقيف وجهة الأردن الوحيدة للشعب اليمني ورقة ضغط ومقايضة لخدمة العدوان على الوطن نتيجة موقفه المشرف والمساند للقضية الفلسطينية عامة وقطاع غزة خاصة، جراء جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني.

وحث البيان، شركة الخطوط الجوية اليمنية بصفتها الناقل الوطني وملك الشعب اليمني كافة، على سرعة جدولة تشغيل رحلات صنعاء عمان صنعاء وبقية الوجهات والعمل بحيادية ودون تمييز أو استخدام الشركة للضغوط السياسية.

وحملت الوزارة الخطوط الجوية اليمنية مسئولية إيقاف الرحلات من مطار صنعاء في اعتداء على حق قانوني وإنساني للمواطنين والمرضى والطلاب والمغتربين، ما أدى إلى تأخرهم في مطار الملكة علياء الأردني ومعاناتهم الإنسانية والصحية، ناهيك عن الأعباء المادية والنفسية التي سيتحملونها نتيجة توقف الرحلات الجوية صنعاء عمان صنعاء.

وشهد مطار صنعاء عام 2022 إعادة تشغيل ثلاث رحلات جوية أسبوعية من مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين، إلى وجهة واحدة فقط هي مطار الملكة عليا في العاصمة الأردنية عمان، بعد توقف الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء منذ أكثر من تسع سنوات جراء حصار فرضه التحالف الذي تقوده السعودية.

وضاعف التحالف العربي، بعد ذلك، عدد الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان، إلى ست رحلات، وسط مساع دولية وأممية متكررة لحل أزمة اليمن، خصوصاً الملفات الإنسانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك