محافظ الشرقية: تشكيل غرفة عمليات وإعلان حالة الطوارئ لاستقبال لعيد الفطر - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 9:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية: تشكيل غرفة عمليات وإعلان حالة الطوارئ لاستقبال لعيد الفطر

اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية،
اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية،
هبه القصاص
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2016 - 12:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2016 - 12:04 م

قرر اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتلقى شكاوى المواطنين، والتعامل مع أي أحداث طارئة خلال أيام العيد، ومتابعة أعمال النظافة والتجميل والأسواق.

كما قرر المحافظ إعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية والمرافق وإلغاء إجازات رؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك استقبالا لعيد الفطر المبارك.

كما شدد المحافظ، على اليقظة التامة والتأهب والتصدي لكل محاولات مخالفة القانون من تعديات على الأراضي الزراعية أو التعدي على أملاك الدولة، مؤكدًا أن أمن وسلامة المواطن وكذلك حماية مقدرات البلاد أمن وطني يجب علينا جميعا حمايته.

وشدد على مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية خلال أيام العيد المبارك على المحال التجارية والرقابة على الأسواق والمجازر بالتنسيق مع مديري الصحة والطب البيطري، والتأكد من توفر السلع الغذائية بكميات مناسبة مع زيارة المعرض خلال أيام عيد الفطر المبارك.

كما شدد المحافظ على مدير مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمراكز، وشدد أيضا على ضرورة التأكد من تواجد طبيب على الأقل في كل تخصص داخل المستشفيات وتوفير الأدوية اللازمة والتأكد من تواجد كميات دم مناسبة من أكياس الدم داخل بنوك الدم لمواجهة حالات الحوادث والطوارئ.

ونبه المحافظ على مدير شرطة المرافق بمنع تواجد أي إشغالات تؤثر على السيولة المرورية، وتكثيف الخدمات لمنع تواجد الباعة الجائلين بأماكن المتنزهات والحدائق العامة والأماكن الأثرية.

ووجه المحافظ مدير إدارة مرور الشرقية ضرورة تكثيف التواجد المروري بالشوارع لتخفيف السيولة الكاملة بالشوارع والمحاور مع احكام السيطرة على مواقف سيارات الأجرة لضمان عدم إستغلالها للمواطنين.

وأكد على ضرورة تشكيل فريق عمل للطوارئ من مرافق المياه و الكهرباء والصرف الصحي لمواجهة ما يستجد من أحداث.

وخصصت المحافظة 400 مساحة لصلاة عيد الفطر المبارك بمختلف المراكز والمدن والأحياء، فيما قامت مديرية الأوقاف من خلال إدارتها لتعين خطيب متخصص لكل ساحة لأداء صلاة العيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك