المفتي: الجيش احتضن الإرادة الشعبية لثورة 30 يونيو كاحتضان الأم لوليدها في لحظة الخطر - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 9:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المفتي: الجيش احتضن الإرادة الشعبية لثورة 30 يونيو كاحتضان الأم لوليدها في لحظة الخطر

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 5 يوليه 2024 - 7:36 م | آخر تحديث: الجمعة 5 يوليه 2024 - 7:36 م

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، التلاحم والترابط الوثيق بين الجيش والشعب، مشددا أنه «لا يوجد فرق بين الجيش والشعب، فالجيش هو ابن الشعب، وفي كل بيت مصري ابن منتسب لهذه المؤسسة الوطنية العريقة».
وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج «اسأل المفتي» على قناة «صدى البلد»، مساء الجمعة، أن احتضان الجيش المصري للإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو، لم يكن وليد لحظة خروج المصريين إلى الشارع؛ بل يعكس إدراكه العميق للخطر المحدق الذي كان يحيط بالإرادة الشعبية.
ووصف احتضان الجيش للإرادة الشعبية الشعب كـ«احتضان الأم لوليِدها»، قائلا: «الجيش احتضن الإرادة الشعبية لثورة 30 يونيو بعمق شديد جدًا، كاحتضان الأم لوليدها، لأنه كان مدركا للخطر الذي كان يمكن أن يصيب الإرادة الشعبية، فكأن الأم خافت على وليدها الذي أراد أن ينتفض من حالة سلبية شديدة الخطورة، ليحظى بتلك الحماية».
وأوضح مفتي الجمهورية، أن دور الجيش المصري في الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته، هو تطبيق عملي لما جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم، الذي شهد للجيش المصري بالخيرية، قائلا: «الجيش المصري يرتكن في مثابته وحمايته إلى نسق شرعي بشهادة سيدنا رسول الله عليه السلام».
وتابع: «النبي عليه السلام شهد لهذا الجيش والجندي المصري بالخيرية في دفاعه عن الحدود أو في مجال حفظ الأمن أي الجيش والشرطة، ففي حديث صحيح ثابت أنه قال عليه السلام وهو جالس بين أصحابه الكرام (إذا فتح الله عليكم مصر بعدي، فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا، فذلك الجند خير أجناد الأرض)».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك