الهجوم الإيرانى المرتقب.. اجتماع أمريكي إسرائيلي رفيع لبحث الاستعدادات العسكرية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهجوم الإيرانى المرتقب.. اجتماع أمريكي إسرائيلي رفيع لبحث الاستعدادات العسكرية

وكالات
نشر في: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 8:31 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 8:32 م

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بأن قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي الجنرال مايكل كوريلا، وصل إلى إسرائيل.

وأجرى كوريلا محادثات رسمية مع رئيس أركان جيش الاحنلال الإسرائيلي الجنرال هيرتسي هاليفي، بالإضافة إلى "تقييم مشترك للأوضاع في القضايا الأمنية الاستراتيجية والاستعدادات المشتركة في المنطقة، كجزء من التعامل مع التهديدات في الشرق الأوسط"، وفقا لقناة الشرق الإخبارية السعودية.

وأكد جيش الاحتلال في بيان أنه سيستمر في ترسيخ علاقته مع الجيش الأمريكي، انطلاقاً من التزامه بتعزيز الاستقرار الإقليمي والتنسيق بين كلا الجيشين.

ورفعت إسرائيل حالة التأهب، وتترقب منذ أيام ردود فعل انتقامية من إيران "وحزب الله" اللبناني وحركة حماس الفلسطينية على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران الأربعاء الماضي، والقيادي العسكري البارز بـ"حزب الله" فؤاد شكر في بيروت الثلاثاء الماضي، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وبينما تبنّت تل أبيب اغتيال شكر، تلتزم الصمت حيال اغتيال هنية، وإن ألمح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مسئولية تل أبيب عن قصف مقر إقامة هنية خلال زيارته طهران.

ومرارا، هدد مسئولون إسرائيليون بشن حرب واسعة على لبنان، في حال توجيه "حزب الله" ضربة قوية إلى إسرائيل، ردا على اغتيالها قيادات في الحزب.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا، خلفّ مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك