«شرم الشيخ» تستعد لإقامة احتفالية عالمية لمرور 150 عاما على إنشاء البرلمان المصري - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شرم الشيخ» تستعد لإقامة احتفالية عالمية لمرور 150 عاما على إنشاء البرلمان المصري

كتبت – رضا الحصري
نشر في: الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 12:12 م | آخر تحديث: الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 12:12 م

كشف اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، عن إقامة احتفالية عالمية كبرى بمدينة شرم الشيخ، خلال شهر أكتوبر القادم بمناسبة مرور 150 عاما على إنشاء البرلمان المصري.

وأوضح فوده، أن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، اتفق مع رئيس البرلمان الإفريقي «روجيه كوندون»، على إقامة هذا الحفل بحضور رئيس البرلمان الدولي ورؤساء مختلف برلمانات العالم وعدد من القادة والزعماء السياسيين من مختلف دول العالم.

ووجه المحافظ الشكر والتقدير للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب؛ لحرصه على إقامة هذه الاحتفالية العالمية بمدينة شرم الشيخ، التي ستكون رسالة للعالم كله أن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار، وأنه سيكون لهذه الاحتفالية آثار إيجابية كبيرة على الاقتصاد والسياحة المصرية، خاصة أن ممثلي شعوب العالم سيكون لهم دورهم في حث ومطالبة حكوماتهم على ضرورة تشجيع السياحة المصرية، وتوجه السياح من مختلف دول العالم إلى مصر للتمتع بآثارها وحضاراتها الفرعونية والإسلامية والقبطية.

وأكد المحافظ، أن الاحتفال سيتزامن مع انعقاد اجتماعات البرلمان الإفريقي والبرلمان العربي في مدينة شرم الشيخ، موضحا أنه جاري بحث الترتيبات لهذه الاحتفالية وتوفير جميع الإمكانات لاستقبال البرلمان الإفريقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك