الصين والأرجنتين تؤكدان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين والأرجنتين تؤكدان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية

أ ش أ
نشر في: الخميس 5 سبتمبر 2019 - 3:31 م | آخر تحديث: الخميس 5 سبتمبر 2019 - 3:31 م

أكدت الصين والأرجنتين أهمية دعم العلاقات الثنائية وتعميق التعاون ورفع العلاقات العسكرية إلى مستوى جديد.

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس الدولة وزير الدفاع الوطني الصيني "فنغ خه" مع الرئيس الأرجنتيني "ماوريسيو ماكري" في العاصمة الأرجنتينية (بيونس آيرس).

وقال الرئيس الأرجنتيني "ماوريسيو ماكري" - في تصريحات خلال اللقاء نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الخميس- إن الصين شريك مهم في التعاون بالنسبة للأرجنتين، وإن بلاده تقدر مساعدة ودعم الصين طويلي الأمد لها.

وأضاف ماكري أن الأرجنتين ملتزمة بتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الصين، ومستعدة لتعميق التعاون العملي الثنائي في مجالات مختلفة لدعم التنمية السليمة والمستقرة للعلاقات الثنائية.

من جانبه، قال عضو مجلس الدولة وزير الدفاع الوطني الصيني "فنغ خه" إن الصين والأرجنتين صديقتان وشريكتان جيدتان، وإن الجانبين يحافظان على ثقة سياسية مشتركة وتعاون اقتصادي وتجاري وثيق، ويدعمان بعضهما بعضا في شؤون متعلقة بمصالحهما الجوهرية، ويحافظان على تنسيق وتواصل جيدين في شؤون دولية وإقليمية.

كما أضاف خه أن العلاقات العسكرية بين البلدين تحافظ على زخم وتعاون جيدين في مجالات مختلفة، وحققت نتائج ملحوظة، مشيرا إلى أن الصين مستعدة للعمل مع الأرجنتين على تنفيذ التوافقات المهمة التي توصل إليها رئيسا البلدين، ورفع العلاقات العسكرية إلى مستوى جديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك