القوات المسلحة تطلق سلسلة فاعليات كبرى احتفالًا بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة تطلق سلسلة فاعليات كبرى احتفالًا بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر

كتب ــ حاتم الجهمى:
نشر في: الخميس 5 أكتوبر 2017 - 8:28 م | آخر تحديث: الخميس 5 أكتوبر 2017 - 8:28 م
- عبدالنبى: افتتاح مركز المؤتمرات والمعارض الدولية.. وندوة تثقيفية تتضمن فاعليات «ثقافية وغنائية»
أعلن مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة اللواء محسن عبدالنبى أن احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر المجيدة هذا العام ستشهد العديد من الفاعليات والاحتفالات، إضافة إلى افتتاح عدد كبير من المشروعات التنموية.

وأوضح عبدالنبى أنه سيتم على هامش احتفالات أكتوبر افتتاح مركز المؤتمرات والمعارض الدولية، وأنه تم تأسيس شركة وطنية لإدارته، مشيرا إلى إنشائه طبقا لأحدث وسائل التكنولوجيا فى العالم، وربطه بوحدات البث المباشر بالتلفزيون المصرى بواسطة كابلات، إلى جانب وسائل الاتصال اللاسلكية ووحدة ربط مع مدينة الإنتاج الإعلامى.

وأشار مدير إدارة الشئون المعنوية إلى أن مركز المؤتمرات الذى أقيم بجوار مسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة يضم عددا كبيرا من القاعات متعددة الأغراض والتى صممت وفق أحدث التصميمات فى العالم وساحات العرض المكشوف المزودة بأحدث وسائل الإعلان والإضاءة، مؤكد أن القاعة الرئيسية تسع 1670 فردا.

وأوضح أنه تم تصميم القاعة ومركز المؤتمرات الدولية لاستيعاب المعارض الدولية التى تحتاج إلى مساحات ضخمة مثل معارض الأسلحة والطيران، موضحا أنه تم التعاقد بالفعل مع شركة عالمية لإقامة معرض دولى للسلاح فى العام القادم.

وذكر أن فاعليات الاحتفال بأكتوبر تتضمن إقامة ندوة تثقيفية بمشاركة عدد من الشخصيات للحديث عن دور التكامل العربى فى انتصار أكتوبر واللحظات الفاصلة التى سبقت الحرب وجانب من بطولات وتضحيات أبناء القوات المسلحة الممتدة جيلا بعد جيل.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الندوة عرض فليمين الأول عن مركز المؤتمرات والثانى بعنوان الشعب هو البطل، فضلا عن تقديم نماذج لأبطال القوات المسلحة من المشاركين فى أكتوبر، وجنود الصف الذين قدموا أروع البطولات خلال عمليات قوات إنفاذ القانون وحق الشهيد، متابعا: «تستضيف الندوة عدد من مصابى العمليات وذويهم ورموز العمل الإعلامى من المراسلين الحربيين إبان الحرب، إلى جانب فقرة فنية لعدد من الأغانى الوطنية من انتاج الشئون المعنوية».

وأكد مدير إدارة الشئون المعنوية أن احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر تتضمن رفع العلم على عدد من الوحدات البحرية الجديدة، فضلا عن تنفيذ المناورة البحرية «ذات الصوارى»، والعروض الجوية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن عدد من الأحداث المهمة خلال الاحتفال بعيد القوات الجوية والتى ستكون مصدرا لفخر واعتزاز الشعب المصرى بقواته المسلحة. 

وأشار مدير إدارة الشئون المعنوية أنه سيتم تنفيذ مشروع بالذخيرة الحية خلال هذا الشهر بالمنطقة الغربية العسكرية، وتنفيذ إجراءات تفتيش حرب لأحد التشكيلات بالجيش الثالث الميدانى، منوها بأنه يجرى حاليا الإعداد لافتتاح عدد كبير من المشروعات القومية يصل عددها إلى 84 مشروعا تشرف عليها القوات المسلحة إلى جانب المشروعات التى تنفذها مع القطاع المدنى.

وأوضح عبدالنبى أنه ولأول مرة منذ انتصارات أكتوبر تقوم القوات المسلحة ممثلة فى إدارة الشئون المعنوية بإنتاج ثلاثة أفلام سينمائية عن بطولات الحرب والانتصار العظيم بالمشاركة مع الشركات المتخصصة فى الإنتاج السينمائى، على أن يكون دور القوات المسلحة تذليل جميع العقبات وتقديم التسهيلات، علاوة على تقديم الدعم اللوجيستى الكامل، لافتا إلى أنه تم الاستعانة بكبار كتاب السيناريو أمثال الكاتب الكبير وحيد حامد والسيناريست ناصر عبدالرحمن، والذين أتموا عملهم بالفعل وجار التجهيز لتنفيذها فى الوقت الحالى.

وأشار إلى أن أبرز القصص التى تم الموافقة عليها وسيتم تناولها سينمائيا هى فيلم عن جبل الحلال وآخر عن البطل إبراهيم الرفاعى والثالث عن ملحمة ومعركة كبريت، فضلا عن تنظيم المسابقات الثقافية والأدبية بالتعاون مع الإذاعة المصرية ووزارة الثقافة وإنتاج العديد من الأفلام التسجيلية والأغانى الوطنية والبروموهات وتوزيعها على جميع وسائل الإعلام إلى جانب نشرها على الموقع الرسمى لوزارة الدفاع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك