القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية ذاكرة أكتوبر 2024 - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية ذاكرة أكتوبر 2024

مصطفى المنشاوي
نشر في: السبت 5 أكتوبر 2024 - 7:58 م | آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 7:58 م

نظمت هيئة البحوث العسكرية، المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر 2024"، ببانوراما حرب أكتوبر.

جاء ذلك في إطار إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وحرصاً من القوات المسلحة على المساهمة في إثراء الوعي الثقافي والفكري لمختلف الأجيال وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية على مر العصور.

ويضم المعرض بين جنباته العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور، وكذا جناح للكتب والمجلات والموسوعات والإصدارات الثقافية والمخطوطات التشكيلية التي تناولت مراحل حرب أكتوبر، بمشاركة وزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالى والبحث العلمي، والثقافة ومشيخة الأزهر الشريف)، وعدد من الهيئات والمؤسسات المدنية والصحفية، ودور النشر المصرية، بالإضافة إلى إصدارات هيئة البحوث العسكرية.

كما اشتمل المعرض على الصور الفوتوغرافية وعدد من اللوحات الزيتية والماكيتات التي جسد من خلالها طلبة الجامعات والمدارس المصرية أروع بطولات جيشهم العظيم في نصر أكتوبر بإشراف قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وإدارة المتاحف العسكرية وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب.

واحتوى المعرض على ساحات عرض مكشوفة لنماذج من الأسلحة والمعدات التي شاركت فى الحرب، كما شارك بالمعرض جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بجناح يضم كل منتجات الجهاز والتي تقدم للزوار بأسعار مخفضة.

كما تضمنضالمعرض، مسرحا ثقافيا فنيا لتقديم العروض الفنية والموسيقية والغنائية بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بعدد من الجامعات المصرية، ومديريات التربية والتعليم.

وحضر مراسم افتتاح المعرض اللواء أ. ح وليد حمودة مساعد وزير الدفاع، وعدد من قادة القوات المسلحة، وعدد من رموز الفكر والمعرفة، وعدد من طلبة المدارس والجامعات المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك