سيول وادي النطرون تضرب قرية «عدنان مدني» بالمنوفية - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيول وادي النطرون تضرب قرية «عدنان مدني» بالمنوفية

ارشيفية
ارشيفية
أسامة عبدالمقصود
نشر في: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 7:01 م | آخر تحديث: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 7:01 م
- مواطنون: البعيد عن عين الحكومة قريب من الغرق.. إحنا محاصرين فى بيوتنا ونقاوم البرك بمجهوداتنا.. والمسئولون انشغلوا بمدينة السادات فقط

امتدت سيول وادي النطرون بمحافظ البحيرة، إلى قرية «عدنان مدني» التابعة لمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وتسببت الأمطار الغزيرة في تضرر 50 منزلاً بالقرية؛ ما تسبب في انهيار منزلين دون وقوع إصابات.

وسادت حالة من الاستياء بين أهالي القرية بسبب «عدم اهتمام مسئولي الوحدة المحلية بمركز ومدينة السادات بالمساعدة في رفع مياه الأمطار التي عزلت القرية، في الوقت الذي تابع فيه المحافظ الدكتور هشام عبدالباسط عمليات شفط المياه من شوارع مدينة السادات خلال جولة تفقدية للمدينة أمس».

وقال رضا أبو علي، مهندس زراعي، إن اﻷمطار الغزيرة التي تعرضت لها القرية تزامنا مع سيول وادي النطرون أثرت تأثيرًا كبيرًا على منازلهم، «لعدم وجود صرف صحي بالقرية يستوعب مياه الأمطار».

وأضاف: «أهالي البلد غلابة كلهم شغالين باليومية سواء في المزارع أو المصانع، ومعظم بيوتهم بالطوب اﻷبيض والخشب المسقوف»، متابعًا: «علشان كده اﻷمطار دخلت بعض البيوت وأتلفت محتوياتها والمسئولين في العسل، وكل همهم شفط مياه اﻷمطار من مدينة السادات وبس، حرام والله العظيم إحنا مش عارفين نروح شغلنا».

وقال حسني محمد خليل، سائق، لقد تركت منزلي المشيد بالطوب اﻷبيض والخشب وذهبت للإقامة أنا وأولادي عند أحد الجيران في منزله المقام بالخرسانة المسلحة، حتى نحمي أنفسنا من اﻷمطار الغزيرة، مضيفًا: «أعمل إيه دخلي يدوب مكفي اﻷكل والشرب ومش عارف ابني بيتي بالخرسانة علشان يحمينا من اﻷمطار».

وتابع عبدالرشيد قاسم الشبراوي، عامل باليومية، إن «اﻷمطار حاصرت المنازل وأجبرت معظمنا على عدم الخروج منها قائلا: «حالنا واقف بسبب اﻷمطار، أنا شغال باليومية وده تاني يوم ما أروحش فيه الشغل، أجيب أكل للعيال منين بس».

وقال أحمد بسيونى الجوهري، بالمعاش، إن اﻷمطار أدت إلى انقطاع الكهرباء عن القرية بالكامل أكثر من 10 ساعات، اليوم، وقام بعض الأهالى بتأجير جرارات لشفط المياه خوفا على منازلهم قائلا: «نحو 50 بيتًا تأثر بسبب اﻷمطار وسمعنا عن انهيار منزلين بالطوب الأبيض والخشب دون إصابة أصحابهما الذين لجأوا إلى الجيران أصحاب البيوت الخرسانية».

يأتي في وقت تفقد المحافظ المناطق السكنية والصناعية التي توجد بها تجمعات مياه الأمطار وأكد ضرورة شفط المياه بصفة مستمرة وفتح بلاعات الصرف الصحي للتخلص من مياه الأمطار تحسبا لسقوط أمطار أخرى مفاجئة وذلك لتسهيل حركة المرور بالمدينة، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بنحو 35 سيارة شفط وسيارتي طوارئ و3 سيارات نافوري و10ماكينات شفط غاطس لشفط المياه من البدرومات والجرايات الخاصة، مؤكدًا أنه لا توجد أي انهيارات سكنية ولا إصابات أو حالات وفاة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك