حي جمرك الإسكندرية يبدأ في تطبيق تجربة الشوارع النموذجية - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 5:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حي جمرك الإسكندرية يبدأ في تطبيق تجربة الشوارع النموذجية

الإسكندرية- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 11:56 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 11:56 ص

أعد حي الجمرك بالإسكندرية خطة طموح لتطوير الشوارع والميادين، من خلال اختيار ثلاثة شوارع بنطاق الحي كنماذج أولية تطبق عليها تجربة الشوارع النموذجية، وذلك بتطويرها ورفع كفاءتها من إضاءة ورصف ونظافة وإزالة لكافة الإشغالات بها.

وقالت رئيس حي الجمرك سحر شعبان، اليوم إنه تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات المعنية، ووقع الإختيار على شوارع؛ "البحرية وسليمان باشا وعبد المنعم"، على أن يتم تعميم التجربة على باقي شوارع الحي.

وأضافت، أنه سيتم تشكيل لجنة من البيئة والصحة والتموين، للمرور على كافة المحلات التجارية والمطاعم بهذه الشوارع والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

كما كلفت رئيسة الحي، إدارة الحدائق بالعمل على رفع كفاءة الحدائق بشكل عام بنطاق الحي من قص وتقليم للأشجار ونظافة للحدائق وخاصة الجندي المجهول وميدان محمد علي، وشددت على الاهتمام المستمر بتطوير وتجميل ورفع كفاءة ميدان المساجد وتشغيل النوافير بشكل دائم.

كما طالبت شعبان، بعمل حصر للأماكن التي يصلح تحويلها لمساحات خضراء بنطاق الحي، بالإضافة إلى حصر لكافة المباني التي تتبع الحي وغير مستغلة وجعلها أماكن خدمية للمواطنين وذلك بعد تطويرها ورفع كفاءتها.

وتفقدت رئيس حي الجمرك، برفقة سكرتير عام الحي ومديري الإدارات، الشوارع التي تم الإتفاق على البدء بها وحالتها ومدى ما تحتاجه من تطوير في كل القطاعات من إضاءة ورصف ونظافة وإزالة لكافة الإشغالات.

وفي السياق، شن حي الجمرك، حملة إزالة على منطقة المنشية لإزالة كافة الإشغالات والتعديات على الطرق العامة، وتم التحفظ على عدد من الاستندات والموازين وبعض البضاعة للبائعين المخالف، وقد جاء ذلك في ضوء الاستجابة لمطالب المواطنين وشكواهم الدائمة من صعوبة المرور وازدحام الطريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك