وزير السياحة: لو كان لدينا 30 مليون سائح في عام 2022 لانتهى عجز الميزان التجاري - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة: لو كان لدينا 30 مليون سائح في عام 2022 لانتهى عجز الميزان التجاري

تصوير: داليا مصطفى
تصوير: داليا مصطفى
أميرة عاصي ومحمد فوزى
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 1:34 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 1:34 م

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن هدف الوصول إلى 30 مليون سائح سنويا يسهم في إنهاء العجز في الميزان التجاري البالغ 20 مليار دولار حاليا، مردفا: "لو كان لدينا 30 مليون سائح في عام 2022 لكان العجز في الميزان التجاري صفر.

وأضاف عيسي، أن مصر تستحق من 30 إلى 40 مليون سائح في العام الواحد على الأقل، ولكن ما يأتى هو جزء صغير من هذه الأرقام.

وأوضح أن الوزارة درست الأسواق الخارجية للتعرف على أسباب قلة إعداد السائحين، وتبين أن حوالي 270 مليون سائح في 12 دولة، أبدى رغبته في زيارة مصر على وضعها الحالي، وبالتالي تبين أن المشكلة في العرض وليس في الطلب.

واستعرض عيسي، أبرز 3 مشاكل تواجع القطاع حاليا، وهي قلة عدد المقاعد في إجمالي شركات الطيران العاملة في مصر، أقل بكثير من الرقم المطلوب الذي يمكن أن يوصلنا الي حوالي 30 مليون سائح، بينما ثاني تحدي يتمثل في التجربة السياحية، حيث يمر السائح بتجربة صعبة منذ هبوطه من الطائرة حتى العودة إليها.

ولفت عيسى، إلى أن المشكلة الثالثة تتلخص في قلة عدد الغرف الفندقية العاملة في قطاع السياحة في مصر، حيث أن عدد الغرف السياحية يبلغ حوالي 211 ألف غرفة فقط، وهو عدد قليل جدا مقارنة بالدول التي تستقبل حوالي 50 مليون سائح سنوبا، والتي يزيد عدد الغرف بها عن نصف مليون غرفة.

جاء ذلك خلال مشاركتة في فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الثامن، الذى تنظمه جريدة المال، اليوم الاثنين، ويُعقد تحت عنوان «عام التحديات الكبرى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك