كوريا الشمالية تطلق نحو 130 قذيفة تجاه المناطق العازلة الشرقية والغربية مع كوريا الجنوبية - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الشمالية تطلق نحو 130 قذيفة تجاه المناطق العازلة الشرقية والغربية مع كوريا الجنوبية

سول - د ب أ
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 2:11 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 2:11 م
أعلنت سلطات الدفاع في كوريا الجنوبية، أن كوريا الشمالية أطلقت نحو 130 قذيفة مدفعية تجاه "المناطق العازلة" في البحرين الشرقي والغربي من شبه الجزيرة الكورية، اليوم الاثنين، في انتهاك للاتفاق العسكري الثنائي الذي أبرم بين البلدين عام 2018، ويأتي ذلك في الوقت الذي تجرى فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات بالذخيرة الحية في منطقة حدودية.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية نقلا عن هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية القول إنها رصدت إطلاق القذائف، التي يعتقد أنها تشمل قاذفات صواريخ متعددة، من إقليم كومجانج في مقاطعة كانجوون وإقليم جانجسان كيب في مقاطعة هوانجهاي الجنوبية، في الساعة 2 59 بعد الظهر.

وسقطت القذائف على المناطق العازلة البحرية شمال "خط الحدود الشمالي"، وهو حد بحري قائم، تم وضعه بموجب اتفاق عسكري بين الكوريتين تم توقيعه في 19 سبتمبر في عام 2018، بهدف الحد من التوترات الحدودية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية أرسلتها إلى الصحفيين إنها وجهت تحذيرات إلى كوريا الشمالية عدة مرات، مشيرة إلى انتهاك الاتفاق العسكري ودعت إلى وقف الاستفزازات على الفور.

وقالت هيئة الأركان المشتركة: "إن إطلاق القذائف المدفعية على المناطق البحرية العازلة الشرقية والغربية يعد انتهاكا واضحا للاتفاقية العسكرية المبرمة في 19 سبتمبر، وندعو كوريا الشمالية بشدة إلى وقف إطلاق مدفعيتها على الفور".

وأضافت هيئة الأركان المشتركة أن الجيش الكوري الجنوبي يتتبع ويرصد تحركات كوريا الشمالية ذات الصلة بالتعاون مع الولايات المتحدة ويعزز وضع الاستعداد لمواجهة أي حالة طوارئ محتملة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك