بينها تناول الزنجبيل والثوم ..10 نصائح للتخفيف آلام مرضى الجيوب الأنفية في الطقس السيء - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بينها تناول الزنجبيل والثوم ..10 نصائح للتخفيف آلام مرضى الجيوب الأنفية في الطقس السيء

ترجمة – دينا صالح
نشر في: الأحد 6 يناير 2019 - 3:28 م | آخر تحديث: الأحد 6 يناير 2019 - 3:28 م

تشهد مصر هذه الأيام هبوبا للرياح المحملة بالرمال والأتربة، مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة واحتمالية سقوط الأمطار، وفقا لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية.

ومع أجواء الشتاء المحملة بالرمال والأتربة، يعاني مرضى التهاب الجيوب الأنفية من حساسية الزكام واحتقان الأنف وفقدان الرائحة وألم حاد بمنطقة الأنف والرأس.

تستعرض "الشروق" في التقرير التالي أهم النصائح للتخفيف من حدة الألم لمرضى الجيوب الأنفية في الأجواء الترابية، وفقا لما ذكره موقع everydayhealth :

1- احرص على استخدام جهاز استنشاق البخار الخاص بك، مع التأكد من نظافته، ويمكنك تشغيل دش ساخن واستنشاق البخار فهو مزيل للاحتقان يمكن أن ينجح في إزالة الاحتقان ويجعل التهاب الجيوب الأنفية أقل إيلاما، يمكن القيام بذلك من خمس إلى ست مرات في اليوم.

2- استخدم محلول أنفي ملحي يمكنك شراء محلول ملحي من الصيدلية أو يمكنك أن تصنع بنفسك عن طريق خلط 1/4 ملعقة صغيرة من الملح مع الماء الدافئ، تنفس من خلال فمك وقم بإمالة رأسك حتى تبدأ المياه في التدفق من فتحة الأنف إلى أخرى، يمكن تكرار هذا لعدة مرات.

3- تناول الزنجبيل والثوم فلديهما عدد من الخصائص الطبية المفيدة لمرضى الجيوب الأنفية، تناول في الصباح الباكر ملعقة صغيرة من مشروب الزنجبيل الطازج مع العسل يمكن أن تساعد في الحد من التهاب الجيوب الأنفية، وفي المساء تناول ملعقة صغيرة من الثوم المسحوق والكركم مع ملعقتان من العسل.

4- تجنب تناول الأطعمة الباردة والدهنية في الشتاء كالشوكولاته والمشروبات الغازية، ويفضل بدء يومك بتناول كوب من عصير الليمون والماء ليكون مفيدا لمرضى التهاب الجيوب الأنفية.

5- اغسل يديك باستمرار، هذا أمر مهم بشكل خاص خلال الطقس البارد والأجواء المحملة بالأتربة، حيث يهيء هذا الطقس للفيروسات أن تعيش لفترة أطول على مقابض الأبواب والأسطح الأخرى.

6- الحصول على لقاح الانفلونزا سنويا، فمن خلال منع إصابتك بالأنفلونزا، قد تمنع أيضًا الإصابة بالجيوب الأنفية.

7- تناول نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على كفاءة جهازك المناعي.

8- الاقلاع عن التدخين والابتعاد عن المدخنين، فدخان السجائر يمكن أن يهيج الجيوب الأنفية.

9- لا تبالغ في تناول المضادات الحيوية إلا بعد استشارة طبيبك، سوف تساعد المضادات الحيوية إذا كان لديك عدوى بكتيرية، ولكنها لن تفعل أي شيء للعدوى الفيروسية.

10- احرص على غلق النوافذ في أجواء التراب الحالية، وإذا كنت تعاني من الحساسية، فتجنب الخروج أو فتح النوافذ ، خاصةً بين الساعة 5صباحًا و10صباحًا، لأن ذلك هو الوقت الذي تزداد فيه حبوب اللقاح.

11- قم بتطهير جميع الأسطح بانتظام، والأغطية والوسائد من الغبار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك