وزير القوى العاملة يتلقى دعوة للمشاركة باجتماع رابطة المجالس الاقتصادية العربية في لبنان - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير القوى العاملة يتلقى دعوة للمشاركة باجتماع رابطة المجالس الاقتصادية العربية في لبنان

محمد سعفان، وزير القوى العاملة،
محمد سعفان، وزير القوى العاملة،
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 6 مارس 2017 - 12:12 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مارس 2017 - 12:12 م

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، دعوة للمشاركة في اجتماع رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها المقرر عقده في العاصمة اللبنانية بيروت في أبريل المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة بمكتبه بديوان عام الوزارة، روجيه نسناس نائب رئيس رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني الذي قدم الدعوة للوزير لحضور الاجتماع الثاني للرابطة في بيروت يومي 4 و5 أبريل المقبل، ضمن إطار الاجتماعات الدورية للرابطة.

وأوضح روجيه نسناس، أن الاجتماع سيناقش الإجراءات الكفيلة بترسيخ العلاقات مع الجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة لها، فضلا عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي، ووضع خطة العمل لإعداد دراسة حول الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لحركات اللجوء والنزوح الناجمة عن الصراعات في المنطقة.

وطلب وزير القوى العاملة من نائب رئيس رابطة إعداد أوراق عمل تترجم جدول الأعمال قبل عقد الاجتماع، تتضمن كافة المقترحات والرؤى ويتم توزعها على كل الجهات المشاركة حتى يخرج الاجتماع بقرارات سريعة ومفعلة لاتخاذ خطوات فعلية نحو كافة الموضوعات التي سيتم مناقشتها في الاجتماع حتى يكون هناك جدية في طرح المشكلات واتخاذ الحلول المناسبة لها.

وأكد الوزير أهمية ترسيخ مبدأ الحوار والمناقشة وتوحيد الأفكار، للوصول لرؤية عربية واحدة نعمل من خلالها على علاج المشاكل على المستوى العربي، فضلا عن ضرورة مناقشة القضايا المشتركة قبل أن تتخذ كل دولة عربية قرارا على حده، مؤكدا أن الهدف الذي يجمعنا هو النهوض بالدول العربية ككيان واحد.

وخلال اللقاء سلم روجيه نسناس، درع المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني للوزير تقدير لجهوده، ووفاءً بالدور المهم الذي تقوم به مصر كدولة رائدة في المنطقة العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك