فيتوريا يكشف مميزات العمل مع محمد صلاح - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيتوريا يكشف مميزات العمل مع محمد صلاح

محمد عبد المحسن
نشر في: الأربعاء 6 مارس 2024 - 5:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2024 - 5:46 م

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني المصري، مميزات العمل مع محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وقائد منتخب الفراعنة.

الاتحاد المصري لكرة القدم، أقال المدرب البرتغالي على خلفية الخروج المبكر للمنتخب من كأس الأمم الإفريقية الأخيرة «كوت ديفوار 2023»، بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 7-8 بركلات الترجيح.

وقال روي فيتوريا في حوار مطول أجراه مع صحيفة «A BOLA» البرتغالية: «العمل مع محمد صلاح كان سهلًا جدًا وأحببت تلك الفترة، ليس فقط بسبب جودته في الملعب ولكن بسبب شخصيته الشاملة للغاية التي تتمتع بحس المسؤولية فرديًا وجماعيًا».

وأضاف: «اللاعبون مثل صلاح سواء كانوا يلعبون بشكل جيد أو سيء فإنهم يحصلون على مكان أساسي بالفرق لأنهم يرفعون مستوى الجميع، كانت لدينا علاقة ممتازة وهو قائد الفريق وأنا المدرب لذلك تناقشنا في العديد من الأشياء، وفي صلاح أحببت الجانب الكروي والجانب الشخصي».

وأوضح: «في مصر الواقع مختلف، هناك لاعبون يتمتعون بجودة عالية وهناك ثلاثة فرق قوية للغاية وهم الأهلي والزمالك وبيراميدز.. اللاعبون نجوم وليس من السهل أن يترك اللاعب تلك البيئة وعائلته والطقس الجيد والطعام وأصدقائه ويتخلى عن مكانته في النادي الذي يعشقه وينضم لأي فريق أوروبي، ما أقوله أن على اللاعب أن يشعر بالاحتياج للتطور وللجوع».

وتابع: «الأندية في مصر تدفع بشكل جيد حتى مقارنة بما يكسبه اللاعبون في أوروبا لأن الذي يغادر مصر لا يذهب مباشرة لناد كبير وهناك أيضا مشكلة اللغة، في الكثير من البلدان يتحدث الناس الفرنسية والإنجليزية ولكن في مصر يتحدثون العربية فقط».

وأتم: «اللاعبون يريدون أن يكونوا نجوما ولكن لا يمروا بما مر به النجم في سن الـ 19 عندما غادر وربما في الجزء الثاني من حياته فقط سيحصد ما استثمره سابقًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك