إسرائيل ترصد إطلاق 30 صاروخا من لبنان على الجولان المحتل - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسرائيل ترصد إطلاق 30 صاروخا من لبنان على الجولان المحتل

وكالات
نشر في: الإثنين 6 مايو 2024 - 10:59 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2024 - 10:59 ص

أعلنت إسرائيل، اليوم الاثنين، رصد إطلاق حوالي 30 صاروخا من لبنان على منطقة هضبة الجولان السورية المحتلة، بالإضافة إلى اعتراض طائرة بدون طيار لم تحدد مصدرها.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بانطلاق صفارات الإنذار في الجولان، لافتة إلى "رصد حوالي 30 عملية إطلاق صاروخي باتجاه الجولان، وهاجمت قوات الجيش مصادر النيران"، وفقاً لما نقلته وكالة "الأناضول" للأنباء.

كما قال جيش الاحتلال، في بيان، إن "طائرة مقاتلة اعترضت الليلة الماضية قطعة جوية بدون طيار معادية كانت تحلق في طريقها نحو إسرائيل من جهة الشرق".

ودون تحديد دقيق لمصدر الطائرة بدون طيار، اعتبر جيش الاحتلال أنها "لم تشكل تهديدا، ولذلك لم يتم تفعيل الإنذارات، ولم تقع إصابات أو أضرار"، على حد قوله.

وعلى الجانب اللبناني، قالت وكالة الأنباء الرسمية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة الليلة الماضية على مصنع في بلدة السفري بمحافظة بعلبك، ما أصاب 3 مدنيين بجروح ودمر المبنى المستهدف.

كما ذكرت الوكالة اللبنانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق بعد منتصف الليل فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، وأطلق قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة لـ"الخط الأزرق" الفاصل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك