«صحة أسيوط»: تغيير منظومة الأكسجين بـ7 مستشفيات.. وغرفة طؤارئ لمواجهة أمراض الصيف - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 7:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحة أسيوط»: تغيير منظومة الأكسجين بـ7 مستشفيات.. وغرفة طؤارئ لمواجهة أمراض الصيف

الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة في أسيوط
الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة في أسيوط
كتب - يونس درويش
نشر في: الإثنين 6 يونيو 2016 - 1:00 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يونيو 2016 - 1:00 م

قال الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة في أسيوط، إنه تم تغيير منظومة الأكسجين التنفسي في 7 مستشفيات تابعة للمديرية، وهي الغنايم والبداري وأبوتيج وأسيوط العام والإيمان العام وديروط ومنفلوط؛ لمواجهة أعراض أمراض الصيف التي تتعرض لها البلاد.

جاء ذلك على هامش احتفالية مستشفى أسيوط العام بمرور عام على افتتاح قسطرة القلب وتكريم عدد من الأطباء وطاقم التمريض والفنيين، بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والدكتور محمد جمال نقيب أطباء أسيوط ومدير مستشفى الإيمان العام، واللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه تم عمل إحلال وتجديد لجميع ماكينات الديزل لتوليد الكهرباء بجميع المستشفيات لمواجه أية أعراض عند انقطاع التيار الكهربائي.

من جانبه، قال محافظ أسيوط، خلال الاحتفال، إنه تم تجهيز غرف طؤارئ مخصصة بجميع مستشفيات أسيوط المركزية والعامة لمواجهة أمراض الصيف وارتفاع درجات الحرارة حتى لا تتكرر أحداث العام الماضي ووفاة مرضى من كبار السن بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

في نفس السياق، أشاد المحافظ، خلال الاحتفال بالكوادر الطبية بوحدة قسطرة القلب بمستشفى أسيوط العام، لدورهم البارز في نجاح الوحدة في تأدية دورها في خدمة مرضى الصعيد وتقديم العلاج والرعاية لهم.

كما وجه نقيب الأطباء الشكر لجميع العاملين بالوحدة من أطباء وصيادلة وتمريض وإداريين؛ نظرًا لدورهم البارز والمتميز في الخدمات المقدمة للمواطنين على مدار عام منذ افتتاح الوحدة.

وتم خلال الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي يوضح مراحل إنشاء الوحدة وافتتاحها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور رئيس الوزراء ووزير الصحة والمحافظ ونشاط الوحدة وأقسامها والأجهزة الموجودة بها.

وفي نهاية الاحتفال، أهدى الدكتور محمد جمال، درع وحدة القسطرة للمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، ودرع آخر للسكرتير العام تقديرًا لجهودهم في دعم الوحدة ومتابعتها المستمرة، كما تم تكريم الأطباء والعاملين بالوحدة بإهدائهم شهادات التقدير والهدايا الرمزية لدورهم البارز في نجاح وتميز الوحدة في تقديم خدماتها للمرضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك