وزير العمل يوجه بعرض رؤية مصر في حماية العمال على لجان مؤتمر جنيف الدولي - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 12:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير العمل يوجه بعرض رؤية مصر في حماية العمال على لجان مؤتمر جنيف الدولي

أحمد كساب
نشر في: الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 10:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 10:51 ص

 

عقد وزير العمل حسن شحاتة، اجتماعا مع فريق عمل الوزارة المُشارك في فعاليات أعمال الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي، الذي تعقده منظمة العمل الدولية في جنيف في الفترة من 5 إلى 16يونيو 2023.

ووجه شحاتة، فريق العمل الحكومي، بالمشاركة في كل لجان المؤتمر وهي: لجنة تطبيق المعايير، ولجنة المناقشة العامة حول الانتقال العادل، ولجنة المناقشة المتكررة حول حماية العمال، ولجنة وضع المعايير للتلمذة الصناعية، واللجنة المالية ولجنة الصياغة العربية.

وذكرت وزارة العمل أن هذه اللجان ستجتمع اليوم الثلاثاء لصياغة رؤية وملاحظات المجموعة العربية المشاركة في المؤتمر بشأن تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو، عن أوضاع العمل في الأراضي العربية المحتلة.

ووجه الوزير فريق العمل الحكومي بضرورة متابعة كل هذه اللجان، وعرض رؤية مصر في كل ما تم إنجازة بشأن القضايا المطروحة في تلك اللجان الدولية، وإعداد تقارير مكتوبة بكل التفاصيل والمناقشات والمداخلات، مؤكدا ضرورة عرض رؤية مصر في كل القضايا المطروحة على جدول أعمال المؤتمر.

وشارك شحاتة على مدار اليومين الماضيين في اجتماع المجموعة العربية التنسيقي، وكذلك في الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر الدولي الذي يشارك فيه أكثر من 5 آلاف شخصية حول العالم من مندوبي العمال وأصحاب العمل والحكومات من الدول الأعضاء في منظمة العمل البالغ عددها 187 دولة.

وتبحث أعمال المؤتمر مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك: الانتقال العادل نحو اقتصادات مستدامة وشاملة، وجودة التلمذة الصناعية وحماية العمال، ومناقشة تقرير المدير العام بشأن سُبل النهوض بالعدالة الاجتماعية حول العالم، وأيضا تقرير الأوضاع في الأراضي العربية المحتلة ،وتحديات عالم العمل العالمي.

ويلقي شحاتة كلمة مصر غداً الأربعاء لعرض ملفات العمل في "الجمهورية الجديدة" التي يُرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسيلتقى الوزير بعدد من قيادات منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، وسيشارك في "قمة العمل" التي يحضره بعض رؤساء العالم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك