رغم المعاناة.. فلسطين تتأهل لأمم آسيا والمرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رغم المعاناة.. فلسطين تتأهل لأمم آسيا والمرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 6 يونيو 2024 - 8:58 م | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 9:00 م

حسم المنتخب الفلسطيني تأهله للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الآسيوية 2027، بالتعادل مع منتخب لبنان 0-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، الخميس على ملعب جاسم بن حمد في قطر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس الأمم الآسيوية 2027.

وشهدت المباراة مشاركة وسام أبو علي، مهاجم النادي الأهلي، للمرة الأولى مع منتخب فلسطين، وكاد أن يسجل من فرصة خطيرة مع نهاية الشوط الأول، وخرج في الدقيقة 95 بعد آلام في العضلة الخلفية.

ورغم سيطرة المنتخب الفلسطيني على الشوط الأول، إلا أن المنتخب اللبناني عاد في الشوط الثاني وخلق العديد من الفرص التي اصطدمت جميعها بدفاعات فلسطينية قوية.

وبهذا التعادل رفع المنتخب الفلسطيني رصيده للنقطة الثامنة، ليضمن المركز الثاني في المجموعة التاسعة، خلف أستراليا المتصدرة برصيد 15 نقطة، فيما رفع لبنان رصيده للنقطة 3 في المركز الثالث.

وتأهل منتخب فلسطين مباشرة للنسخة المقبلة من كأس أمم آسيا 2027، كما تأهل للمرة الأولى في تاريخه للمرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك