النيابة تطلب تحريات المباحث حول حريق مستشفى الشاطبي في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تطلب تحريات المباحث حول حريق مستشفى الشاطبي في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: السبت 6 يوليه 2019 - 1:14 م | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2019 - 1:14 م


طلب المحامى العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية المستشار محمود الغايش، اليوم السبت، تحريات المباحث حول أسباب الحريق الذي وقع، مساء أمس الجمعة، في غرفة العمليات الملحقة بقسم الطوارئ داخل مستشفى الشاطبي الجامعي للنساء والولادة، وأسفر عن إصابة 24 مريض وممرضة بحالات اختناق وحروق طفيفة.

وكانت 4 سيارات إطفاء تابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماد النيران ومنع امتدادها إلى غرف المرضى وحضانات الأطفال المبتسرين، حيث تم نقل حالة من قسم العناية المركزة إلى المستشفى الميرى، و3 رُضع من حضانة الأطفال المبتسرين إلى مستشفى الشاطبي للأطفال.

تلقى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف، إخطارًا من مأمور قسم شرطة باب شرقي؛ حول وقوع حريق بمستشفى الشاطبي، وتم إخلاء نزلائه بواسطة قوات الحماية المدنية، ونقل 20 مريض وممرضه بواسطة 20 سيارة إسعاف إلى مستشفيات «الميري 18 حالة، و2 حالة ولادة لمستشفى دار إسماعيل» فضلًا عن إجراء إسعاف فوري لـ4 حالات وتركهم.

وبانتقال الشرطة إلى موقع الحريق، تبين من الفحص الأولي أنه نشب بقسم النساء الكائن في الطابق الثالث، أثر حدوث ماس كهربائي بأحد أجهزة التكييف، حيث تم نقل سيدة كانت محجوزة بغرفة العناية المركزة إلى المستشفى الميري الجامعي، فتم تحرير محضر بالواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك