محافظة الأقصر تستعد مبكرا لموسم السيول والحد من مخاطرها - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة الأقصر تستعد مبكرا لموسم السيول والحد من مخاطرها

أحمد أبو الحجاج
نشر في: السبت 6 يوليه 2019 - 10:21 ص | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2019 - 10:21 ص

في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم السيول والحد من مخاطرها، وبتوجيهات من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أعلن محسن الشامي مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث عن تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول في جميع المراكز والمدن، على أن تضم اللجنة أعضاء من مديريات الري والتضامن الاجتماعي والزراعة والطب البيطري.

وأضاف الشامي، في بيان صحفي اليوم، أن اللجنة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية منها المرور على مخرات السيول والتأكد من تطهيرها وإزالة المعوقات بها، وتنظيف الترع والمصارف من الحشائش، وكذلك مدى صلاحية معدات التعامل مع الأمطار والسيول، وكفاية مهمات الإغاثة.

وأكد الشامي أنه تم الانتهاء من المرور على جميع مخرات السيول بجميع المراكز والمدن في المحافظة، حيث تم تطهير مخرات أسنا، وهي: (الشغب، والحلة، والدبابية، وأبو سعيد الهنادي)، كما تم تبطين مخر سيل الكلابية، وفي مركز الطود تم التأكد من تطهير مخرات (نجع مكي، والحسينات، والعشر، وبربخ، ووادي عنان، والندافين).

وفي مركز أرمنت، تم تطهير مخرات حاجر أبو دغار والرزيقات والمحاميد، وكذا في مركز القرنة تم تطهير مخرات القرنة والملاحة وحاجر الضبعية، وفي مركز الزينية والذي يضم مدينتي الزينية وطيبة الجديدة، تم إنشاء 5 سدود و5 بحيرات جديدة العام الماضي؛ لحجز وتخزين المياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك