حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين تستدعي موقفا حازما من المجتمع الدولي - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين تستدعي موقفا حازما من المجتمع الدولي

هديل هلال
نشر في: السبت 6 يوليه 2024 - 2:51 م | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 2:51 م

قالت حركة حماس، إن آلة القتل الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي، استهدفت خلال الساعات الماضية خمسة صحفيين مع عائلاتهم، ليرتفع عدد الشهداء الصحفيين الذين ارتقوا منذ بدء هذا العدوان إلى 158 صحفياً وصحفيةً.

ونوهت في بيان عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، اليوم السبت، أن «الصحفيين الفلسطينيين قتلوا بكل وحشية، مع سبق الإصرار، في إطار سياسة هذه الحكومة الفاشية، معاقبتهم على أداء رسالتهم، وتغييب وطمس حقيقة ما يُرتَكب من فظائع بحق المدنيين».

وأضافت: «إن هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال الإرهابية، بحق الصحافة والصحفيين، دون أي اكتراث بعواقب انتهاكها للقوانين الدولية التي تشدد على حمايتهم وتسهيل عملهم؛ تستدعي موقفاً حازماً من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، وفرض إجراءات عاجلة لوقفها، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المستمرة».

وتوجهت بنداء إلى الصحفيين والشخصيات الإعلامية، والمؤسسات الصحفية والإعلامية الدولية كافّة، إلى مساندة زملائهم الصحفيين الفلسطينيين، والعمل على استكمال رسالتهم التي يحاول الاحتلال طمسها، وتقديم كل سبل الدعم والإسناد لهم، وفضح جرائم الاحتلال الوحشية بحقهم.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 158 صحفيًا وصحفيةً.

وأشار المكتب في بيان عبر قناته الرسمية بتطبيق «تليجرام»، إلى استشهاد كل من: مدير شركة ديب شوت للإنتاج الإعلامي سعدي مدوخ، والإعلامي العامل بنفس الشركة أديب سكر، والصحفي والإعلامي في وكالة فلسطين الإعلامية أمجد جحجوح، والمُعدة ومقدمة البرامج في إذاعة الجامعة الإسلامية بغزة وفاء أبو ضبعان، والصحفي والإعلامي في وكالة فلسطين الإعلامية رزق أبو شكيان.

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ274 على القطاع.

وقالت في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح السبت، إن «الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 29 شهيدًا و100 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 38 ألفًا 98 شهيدا، و87 ألفًا و705 إصابات.

وذكرت أن عددا من الضحايا لايزال تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك