«السيسي» في احتفالية «قناة السويس الجديدة»: الشعب حقق إنجازا كبيرا بتنفيذ المشروع ولن يصاب بالإحباط - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» في احتفالية «قناة السويس الجديدة»: الشعب حقق إنجازا كبيرا بتنفيذ المشروع ولن يصاب بالإحباط

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
أ ش أ
نشر في: السبت 6 أغسطس 2016 - 2:18 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2016 - 2:18 م
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الشعب المصري حقق إنجازا كبيرا يتمثل في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، والتي يعتبر تنفيذها بكافة المعايير والمعدلات أمرا في غاية الصعوبة.


وفيما يلي نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفالية بمرور 60 عاما على تأميم قناة السويس ومرور عام على افتتاح القناة الجديدة:

"اسمحوا لي في البداية أن أتوجه بالشكر والتقدير لكل الشعب المصري، خاصة وأن هذه المناسبة تعتبر من المناسبات العظيمة التي مرت على مصر، سواء مرور 60 عاما على تأميم قناة السويس ومرور سنة على افتتاح القناة الجديدة.. وفي إحدي المرات تحدثت إليكم وأذكركم بجملة "يا نحكمكم يا نقتلكم"، وهي تلخص حكاية مصر وشعبها، وأن الأمر لا يتوقف على عمل إرهابي فقط ولكن يبذل مجهودا كبيرا لتتحول إرادة المصريين والأمل الموجودة بداخلهم إلى إحباط ويأس".

"واستخدمت قبل ذلك عبارة البناء والبقاء.. واليوم أستخدم الإنجاز والتشكيك، وأن البعض يشكك في كل إنجاز يتم الوصول إليه، وأقول هذا الكلام خلال مناسبة مرور عام على افتتاح القناة الجديدة، والتي تم إنجازها في سنة واحدة وبكل المعدلات كان يصعب تنفيذها لكن الشعب من قام بذلك وتحقق الإنجاز".

و"أتحدث عن تعبير الإنجاز والتشكيك لأنه يوجد البعض، وهي نسبة صغيرة مننا سواء بقصد أو بدون قصد، يشككون في أي مشروع ينفذ، والهدف من ذلك هو عدم شعور المصريين بأي تقدم وبعدم وجود أمل.. ولكني أقول الشعب المصري لديه من القدرة والوعي والذكاء في أن يستطيع أن يميز بين الطيب وغيره".

"وعند التجهيز لمشروع قناة السويس لرفع كفاءة وتصنيف القناة وتجهيزها لتصبح قناة تواجه التطور، الذي ستشهده التجارة العالمية خلال الـ20 أو الـ30 عاما القادمة، يخرج من يردد شائعات حول أن القناة تخسر.. ومن يردد هذه الأقوال لا يعرف دخل القناة وما هو مساره، فهيئة قناة السويس ليس لها سلطان على أموال القناة سوى تحصيلها وتحويلها إلى المركزي ومن ثم يحولها إلى الجنيه المصري ثم وزارة المالية، حيث تتحصل الدولة على قيمة الخدمة التي تقدمها في القناة".

"وعندما تحل مشكلة الكهرباء التي نواجهها منذ سنوات.. ترددت الأقوال حول غلاء الفواتير.. وعندما نزرع 1.5 مليون فدان يأتي من يقول أخرجوا خارج الصحراء وأتركوا الوادي، وهناك من يردد ما هي الجدوى الاقتصادية من 1.5 مليون فدان، وهناك أيضا من ينتقد شبكة الطرق ويصفها بـ"شبكة الموت" وعندما نقوم بإنشاء وتطوير الشبكة القومية للطرق يتم أيضا انتقادها.. وعندما نقوم بتعمير وتنمية سيناء يوجهوا للدولة انتقادات بسبب الصعيد".

و"ما يحدث مع المصريين محاولة لهزيمة الإرادة، لأنه بإرادة المصريين فى 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 قاموا بإنجاز كبير في تاريخ مصر، والمستهدف هو تحطيم إرادة الشعب وتشكيكه في كل الأمور.. ومصر دولة تسعى إلى أخذ مكانها بكل قوة وبجهد كل المصريين".

و"ما شهدناه اليوم من مشروعات جهد مبذول من قبل شباب وعمال منذ عام، منها 4 أنفاق بأيدي 4 شركات مصرية.. وهذه خطوة من ضمن ألف خطوة تسير فيها مصر".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك