بالصور.. «الترقي بالدرجات» في الأكاديمية المهنية للمعلمين بجنوب سيناء - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 4:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «الترقي بالدرجات» في الأكاديمية المهنية للمعلمين بجنوب سيناء

تواصل تدريبات التسكين على الدرجة بالأكاديمية المهنية للمعلمين "فرع جنوب سيناء "
تواصل تدريبات التسكين على الدرجة بالأكاديمية المهنية للمعلمين "فرع جنوب سيناء "
رضا الحصري
نشر في: السبت 6 أغسطس 2016 - 5:39 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2016 - 5:39 م
تواصل الأكاديمية المهنية للمعلمين "فرع جنوب سيناء"، الدورات التدريبية الخاصة بالترقي والتسكين على الدرجة لمختلف التخصصات بجميع المراحل التعليمية بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى مرحلة الثانوية العامة بجميع المدن والإدارات التعليمية بالمحافظة.

وصرح محمود السعيد، مدير فرع الأكاديمية بجنوب سيناء، بأن هذه الدورة خاصة للترقي والتسكين على الدرجة الثانية، ويصل عدد المستهدفين على مستوى المحافظة إلى 597 معلم ومعلمه بمختلف التخصصات، لافتا إلى أن هذا العدد من الموظفين بالتربية والتعليم مر عليهم الفترة البينية 5 سنوات منذ الحصول على الدرجة المالية «الثالثة».

وأضاف أن هذه الدورات مستمرة حتى 8 سبتمبر المقبل، وتم تدريب المعلمين على 10 دفعات كل دفعه تضم 60 متدرب، مشيرا إلى أن مدة كل برنامج ثلاث أيام وعدد ساعات اليوم التدريبي 4 ساعات ففي اليوم الأول يتم تدريب المعلمين على طرق التخطيط للتدريس، وتوظيف مهارات التدريس لتحقيق الأهداف المرجوة.

وتابع: «وفي اليوم الثاني إدارة الصف والتقنيات التكنولوجية الحديثة، واليوم الأخير يشمل على أساليب تقويم الأداء وأدواته، والجوانب الإدارية والتنمية المهنية للمتدربين، كما يتم إجراء اختبارات قبلية وأخرى بعديه لمعرفة مدى الاستفادة من المادة التدريبية على مدار الثلاث أيام».
 
 
 
 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك