فيديو.. محافظ الإسماعيلية يصدر قرارا بإعادة طلاء تمثال الخديوي إسماعيل - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. محافظ الإسماعيلية يصدر قرارا بإعادة طلاء تمثال الخديوي إسماعيل

نور رشوان
نشر في: الإثنين 6 أغسطس 2018 - 2:28 م | آخر تحديث: الإثنين 6 أغسطس 2018 - 2:29 م

أبدى اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، تحفظه على استخدام لفظ «تشوه»، لوصف ما حدث أثناء رفع كفاءة تمثال الخديوي إسماعيل، قائلًا: «هذا اللفظ كبير جدًا».
وقال «طاهر»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، الذي يعرض على فضائية «dmc»، صباح الاثنين، إن «تمثال الخديوي إسماعيل موجود في أحد الميادين التي تشهد إجراء أعمال صيانة دورية ورفع كفاءة لها بشكل دوري»، مشيرًا إلى إشراف لجنة التطوير الحضاري بالمحافظة على هذه الأعمال.
وأضاف أن «هذا التمثال له مواد خاصة للطلاء، موجودة لدينا منذ إقامته عام 2006، ونستخدمها سنويًا في عملية الصيانة، لكن القائمين على التطوير هذا العام استخدموا هذه المواد بشكل غير صحيح».
وأعلن عن قيامه بإصدار قرار بإعادة طلاء التمثال بشكل صحيح، وإعادته لشكله الأصلي، مشيرًا إلى فتح تحقيق مع القائمين على أعمال الصيانة؛ لمعرفة أسباب ما حدث.
وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، صورة لتمثال الخديوي إسماعيل، الذي يقع بمحافظة الإسماعيلية، مطليًا باللون الأسود.
ومن جانبها قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، تشكيل لجنة مكونة من خبراء من قطاعي الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري بوزارة الثقافة؛ لمعاينة التمثال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك