موعد إعادة فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موعد إعادة فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

موعد إعادة فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة - أرشيفية
موعد إعادة فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة - أرشيفية
صلاح عزازي
نشر في: الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 4:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 4:56 م

يهتم الكثير من الطلبة والطالبات بمعرفة موعد إعادة فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، التي تعد الفرصة الأخيرة للتحويل بين الكليات، وذلك قبل انطلاق العام الجامعي الجديد 2022- 2023.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد إعادة فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، حتى يستطيع الطالب التقدم إلى كلية أخرى سواء كانت مناظرة أو غير مناظرة.

موعد إعادة فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

وحدد المجلس الأعلى للجامعات من خلال موقعه الرسمي، أنه سيتم فتح باب التقدم لتقليل الاغتراب 2022 لطلاب المرحلة الثالثة، لتكون تلك الفترة متاحة لبعض طلاب المرحلة الثانية الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمرحلة الأولى لتقليل الاغتراب.

وأتاح موقع التنسيق الإلكترونى فرصة ثانية لطلاب المرحلة الثالثة لتسجيل بياناتهم والتقدم للحصول على جواب ترشيح التحويل بين كليتهم وأخرى، وذلك وفقًا للقواعد التي عليك الالتزام بها.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم فتح باب التقدم للاغتراب مرة أخرى مع نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة.

التسجيل في تقليل الاغتراب

ويستطيع الطلاب التسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الذي تتيح من خلال وزارة التعليم العالي إمكانية التحويل بين الكليات، فقط عليك الضغط هنـــا.

وكان موقع التنسيق الإلكتروني، قد استقبل طلاب الثانوية العامة للمرحلة الأولى خلال الفترة الماضية، حتى يتم تقليل الاغتراب وتسجيل طلبات التحويل بين الكليات مع مراعاة الموقع الجغرافي، الأمر الذي من خلاله يتم تقليل لجوء الطلاب إلى المدن الجامعية.

رابط وخطوات تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس

الجدير بالذكر، أن مع انتهاء تلك المرحلة يتمكن الطالب من التقدم إلى الجامعة التي تم قبوله بها ومعه ورقة الترشيح بالكلية التي تم اختيارها وفقًا لمجموعه وقائمة الرغبات التي دونها، ومن هنا يبدأ في استكمال الأوراق الخاصة بالتقديم في الكلية.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك