آمنة لوفد لجنة الإدارة المحلية: كلنا فريق واحد في خدمة الوطن والمواطنين - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آمنة لوفد لجنة الإدارة المحلية: كلنا فريق واحد في خدمة الوطن والمواطنين

شريف حربي
نشر في: الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 2:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 2:30 م

• توجيهات بالتعاون مع المجالس التشريعية والنيابية لتحقيق التكامل والتجانس بين السلطتين التنفيذية والتشريعية

أكد وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، أنه سيكون على تواصل دائم مع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لإيجاد حلول للتحديات والمشاكل التي تواجه المواطنين للتيسير عليهم في تحسين الخدمات المقدمة لهم، قائلا: " كلنا فريق واحد في خدمة الوطن والمواطنين".

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه، مع وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، والذى ضم كل من النائب محمد وفيق وكيل اللجنة والنائب عمرو درويش أمين سر اللجنة وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وأكد، آمنة، حرصه الدائم على بحث مطالب المواطنين في دوائرهم والعمل على سرعة حلها بالتنسيق مع المحافظين، مشيراً إلى توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بالتواصل والتعاون مع المجالس التشريعية والنيابية لتحقيق التكامل والتجانس بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتقديم أفضل خدمة للمواطنين في كافة المحافظات.

وأكد أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى تعد من أهم اللجان النوعية وأكثرها نشاطا في مجلس النواب خلال دور الانعقاد للمجلس.

ومن جهته، أكد أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية، أهمية الدور الحيوي والمهم الذى تقوم به وزارة التنمية المحلية في التنسيق مع الوزارات والجهات المختلفة والمحافظات لخدمة المواطنين ومواجهة العديد من المشكلات والتحديات على أرض المحافظات والعمل على حلها.

وأضاف أن الوزارة بذلت مجهودا جيدا في خروج عدد من القوانين والموافقة عليها بمجلس النواب بالتعاون مع لجنة الإدارة المحلية وتم تدريب الكوادر المحلية بالمحافظات وتجهيز البنية التحتية اللازمة لتطبيق القوانين التي صدرت خلال الفترة السابقة من مجلس النواب.

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من الملفات ومنها التصالح على مخالفات البناء وتقنين واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات والتصدي للبناء المخالف وتطوير المواقف والأسواق العشوائية بالإضافة إلى بعض القوانين التي صدرت من مجلس النواب خلال الشهور الماضية ومنها قانون المحال العامة وقانون انتظار المركبات والتي تسهم في تحسين بعض الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم.

وأكد النائب محمد وفيق، وكيل لجنة الإدارة المحلية على أهمية الدور التكاملى بين وزارة التنمية المحلية واللجنة بما يحقق الهدف الأساسى في التيسير والتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات المقدمة من المحليات.

من جهته، أكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، على أهمية توحيد الأفكار والرؤي الخاصة بالمحافظات في طريقة المواجهة والتعامل مع المشكلات والتحديات والعمل على تطبيق القوانين التي صدرت خلال الفترة الماضية.

وأشار درويش إلى أهمية دور قطاع التفتيش والرقابة بوزارة التنمية المحلية في فحص ومتابعة شكاوي المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك