إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة العمل الأهلي التنموي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة العمل الأهلي التنموي

هدى الساعاتي
نشر في: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 4:06 م | آخر تحديث: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 4:06 م

نظمت إدارة إعلام الإسكندرية، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، المؤتمر الختامي لحملة العمل الأهلي كأحد أضلاع التنمية الشاملة، تحت إشراف وحضور الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بمقر متحف الفنون الجميلة برئاسة الفنان أشرف الصويّني.

شارك في الحفل نواب: دينا هلالي، ندا ثابت، طارق السيد، رزق الطرابيشي نقيب الصحفيين، أنسي الشافعي نقيب الصيادلة، الدكتور معتز الشناوي مدير تحرير جريدة الجمهورية، الدكتورة نهى سعدي عميد كلية الخدمة الاجتماعية، الدكتورة هند الجبالي نقيب الاجتماعيين، الدكتورة نرمين سويدان مدير إدارة الجمعيات، الدكتورة روحية أبو غالي مدير إدارة الجمرك التعليمية، ولفيف من قيادات المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، ومديري مراكز الإعلام بالإسكندرية. افتتح الحفل بالسلام الجمهوري، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

ثم تحدثت الدكتورة أم العز السنينى، مدير عام إعلام الإسكندرية ومطروح، مؤكدةً أن أبرز أهداف حملة العمل الأهلي والتنموي هو تعميق مفهوم التطوع لدى المواطنين وتحفيزهم على المشاركة المجتمعية. واستعرضت الأهداف الفرعية التي تم تحقيقها خلال اللقاءات الإعلامية التي بدأت منذ الأول من أغسطس الماضي، والتي شملت رفع وعي المواطنين بأهمية التطوع، وتعبئة الجهود لتحقيق فكرة التضامن المجتمعي، مما أسفر عن استفادة أكثر من 800 شخص.

قال النائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ ومنسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالإسكندرية، إن الهيئة العامة بذلت جهوداً كبيرة بالتعاون مع التحالف الوطني للوصول إلى المواطنين بمختلف أطيافهم وفئاتهم، لتحقيق الهدف المرجو من الحملة القومية للعمل الأهلي كأحد أضلاع التنمية الشاملة.

وأكد أهمية استيعاب كافة الطاقات البشرية من أجل التنمية المستدامة وتعظيم الاستفادة من فكرة التطوع، مشيراً إلى أن النهوض بالمجتمع يتطلب توفير مساحة أكبر لتمكين المرأة والشباب وذوي الهمم في شتى مناحي الحياة، مقدماً الشكر للهيئة العامة للاستعلامات على دورها الكبير في حشد الجهود وتعبئتها من أجل الوطن.

وقال الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، إنه بناءً على تكليفات القيادة السياسية لتعزيز التكامل بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030، أطلقت الهيئة العامة للاستعلامات ممثلة في قطاع الإعلام الداخلي حملة العمل الأهلي بالتنسيق الكامل مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأكد أن الحملة شملت أكثر من 200 فعالية ما بين ندوات ودورات تدريبية وورش عمل، وأسفرت عن نتائج إيجابية مثل زيادة الوعي بفكرة التطوع بين القيادات، وارتفاع عدد الراغبين في التطوع من الشباب، وزيادة التمويل التطوعي للمشروعات التنموية، وإطلاق مبادرات تطوعية، وانضمام رجال أعمال جدد للمبادرات التطوعية. قال الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف، إن التكاتف والتعاون بين المواطنين والجهود المبذولة من أجل الوطن ضروريان لاستمرار بقائه.

وأكد على ضرورة التمسك بتراب الوطن والحفاظ عليه، داعياً إلى الاصطفاف صفاً واحداً ويداً واحدة خلف القيادة الحكيمة.

وأعرب الدكتور إبراهيم الجمل عن تقديره للدور الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني في تعزيز مفهوم التعاون والتطوع، مشيداً بحملة العمل الأهلي والتنموي. وأكد على أن التطوع هو تجسيد للتعاون على البر والتقوى الذي يدعو إليه الدين الإسلامي.

من جانبها، عبرت الدكتورة فايزة زايد، وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، عن سعادتها بالمشاركة في حفل ختام الحملة، مشيرةً إلى أن الحملة تهدف إلى تعزيز دور وزارة التضامن الاجتماعي وتعميق مفهوم التطوع.

وأكدت استعدادها لاستمرار دعم مبادرات التطوع، خاصة في أنشطة الأسرة والطفل بالتعاون مع جميع الجهات. تضمن المؤتمر عرضاً تقديمياً وفيديو لأنشطة الحملة المنفذة، كما تم تكريم ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية المشاركة في الحملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك