بيطرى الوادي الجديد يكثف الحملات الرقابية بالأسواق - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيطرى الوادي الجديد يكثف الحملات الرقابية بالأسواق

عمرو بحر
نشر في: الجمعة 6 أكتوبر 2023 - 1:04 م | آخر تحديث: الجمعة 6 أكتوبر 2023 - 1:04 م

أكد الدكتور عصام الكومى، مدير مديرية الطب البيطري بالوادى الجديد، على تكثيف حملات الرقابة والمرور على الأسواق للتأكد من صلاحية وسلامة كافة السلع الغذائية؛ حفاظاً على صحة المواطنين، وذلك في إطار دور مديرية الطب البيطري الرقابي للحفاظ على صحة صحة المواطنين.

وقال إنه تم شن حملة للمرور والتفتيش على الأسواق بمدينة الخارجة بلجنة من الدكتور عمرو محمود عطية مدير إدارة المجازر والتفتيش، والدكتور عمرو إبراهيم محمد رئيس قسم التفتيش، بالاشتراك مع قوة من مباحث التموين.

وأضاف أن الحملة أسفرت عن ضبط أكياس دجاج بانية منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي، وكمية من الرنجة مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وعرضها على النيابة العامة للاطلاع والتصرف.

وفي سياق متصل، أعلن الكومى، إستمرار أعمال تحصين الأغنام والماعز في ظل الحملة القومية للتحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات وندوات إرشادية لمربين الماشية بالقرى المختلفة لضمان الاستجابة وتحصين الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة، بحانب وقاية الماشية من الأمراض والأوبئة والحفاظ على الثروة الحيوانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك