سفير مصر لدى لبنان: تواصل مستمر مع أعضاء الجالية ولا خسائر بشرية بينهم - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر لدى لبنان: تواصل مستمر مع أعضاء الجالية ولا خسائر بشرية بينهم

أحمد علاء
نشر في: الأحد 6 أكتوبر 2024 - 10:58 م | آخر تحديث: الأحد 6 أكتوبر 2024 - 10:58 م

قال السفير علاء موسى سفير مصر لدى لبنان، إنّ التواصل مستمر مع أعضاء الجالية المصرية في لبنان في خضم الاضطرابات في البلاد جراء العدوان الإسرائيلي.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي خسائر في الأرواح أو إصابات بين أفراد الجالية المصرية.

وأشار إلى أن الوضع في لبنان سيئ للغاية، وهو ما حذّرت منه مصر منذ بداية أحداث غزة، حيث قالت إنه إذا لم احتواء ما يحد في غزة وإذا لم يتم التوصل لوقف إطلاق النار فسيمتد الصراع إلى جبهات أخرى وعلى رأسها الجبهة اللبنانية.

ولفت إلى أن الجبهة اللبنانية كانت مُرشَّحة منذ البداية لهذا الاشتعال، موضحًا أنه مع استمرار التعنت والصلف الإسرائيلي والإصرار على إفشال كل جهود التهدئة في غزة والبحث عن جبهات أخرى لإطالة أمد الصراع وصلت الأمور لما وصلت إليه الأمور من توحش في الفترة الحالية.

ونوه بأن هناك قصفًا يوميًّا ومستمرًا على ضاحية بيروت الجنوبية وبعض الأحياء في بيروت وصولا إلى شرق لبنان، وكذلك مناطق الشمال التي لم تسلم من الضربات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق من اليوم، دعت سفارة مصر ببيروت، المواطنين المصريين المتواجدين في لبنان، والراغبين في العودة إلى أرض الوطن، والذين لم يسجلوا بياناتهم حتى الآن، إلى إرسال رسالة إلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، متضمنة الاسم الرباعي كما هو مدون بجواز السفر، وكذلك رقم جواز السفر، ورقم الهاتف، وصورتين لجواز السفر والإقامة في لبنان.

وقالت السفارة في منشور أصدرته اليوم الأحد، حمل عنوان «إعلان هام إلى أبناء الجالية المصرية في لبنان»، إنه إذا كان الزوج أو الزوجة من غير المصريين، يجب إرسال صورة وثيقة زواج مصرية مميكنة أو صورة وثيقة زواج لبنانية مصدق عليها من وزارة الخارجية اللبنانية ومن السفارة.

وأضافت أنه في حالة كان أحد الزوجين لبناني الجنسية؛ يتعين حصول زوج المصرية أو زوجة المصري على تأشيرة دخول وفقاً للقواعد.

وأكدت السفارة أنها ستقتصر اعتباراً من اليوم على تسجيل بيانات المواطنين التي ترد من خلال إرسال رسالة إلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»؛ ضمانًا لفاعلية عملية تسجيل البيانات.

وذكرت أنه وبالنسبة للمواطنين الذين سجّلوا بياناتهم بالفعل وأرسلوا الأوراق المطلوبة سواء لبريد الصفحة أو الإيميل؛ فلا حاجة لإعادة التسجيل مرة أخرى، وستقوم السفارة بالتواصل معهم وإدراجهم على قائمة المسافرين على الرحلة القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك