ثقافة جنوب سيناء تنظم ندوات لرفع وعي الطلاب وإبراز دور القراءة - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 12:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثقافة جنوب سيناء تنظم ندوات لرفع وعي الطلاب وإبراز دور القراءة

ثقافة جنوب سيناء تنظم ندوات لرفع وعي الطلاب وإبراز دور القراءة
ثقافة جنوب سيناء تنظم ندوات لرفع وعي الطلاب وإبراز دور القراءة
كتبت – رضا الحصري
نشر في: الأحد 6 نوفمبر 2016 - 12:07 م | آخر تحديث: الأحد 6 نوفمبر 2016 - 12:07 م
نظمت ثقافة مدينة أبو رديس محاضرة تثقيفية بعنوان «كتابك دليلك» حاضر فيها شيماء رمضان أخصائي اجتماعي، ضمن سلسلة البرامج التثقيفية والتوعوية التي ينظمها فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة عبد المنعم حلاوة؛ حرصا من الهيئة العامة لقصور الثقافة على تفعيل دور القراءة وأهميتها في المجتمع.

قال طه درهوس مدير بيت ثقافة أبورديس، إن المحاضر تطرق لضرورة القراءة وإبراز دور الكتاب في خلق مجتمع ذو فكر وعقل علمي قادرًا على معرفة قواعد لغته، وإن القراءة تدرأ الجهل وبها يصل الشخص لمستوى ثقافي كان يفتقده بدونها.

كما نظم قصر ثقافة طور سيناء فعاليات المحاضرة التوعوية «تنمية مهارات ذوى الاحتياجات الخاصة» بمدرسة التربية الفكرية بمدينة طور سيناء.

وأضاف إبراهيم بخيت مدير قصر ثقافة طور سيناء، أنه تم استخدم الأدوات الموسيقية بطرق غير تقليدية لتنمية المهارات العقلية والإدراكية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد عبد المنعم حلاوة مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء، تفعيل دور مديرية الثقافة بجنوب سيناء في مجال التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة بشكل مكثف.

كما أوضح أن مديرية تنظم سلسلة من المحاضرات والندوات التثقيفية بالتعاون مع كافة المديريات والقطاعات لرفع الوعي وإبراز دور القراءة وأهميتها لخلق مجتمع ثقافي متميز، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك