«العقارى» يستهدف ضخ 2 مليار جنيه فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العقارى» يستهدف ضخ 2 مليار جنيه فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة

عبد المجيد محيي الدين
عبد المجيد محيي الدين

نشر في: الأحد 6 نوفمبر 2016 - 10:46 ص | آخر تحديث: الأحد 6 نوفمبر 2016 - 10:46 ص

يستهدف البنك العقارى المصرى العربى ضخ 2 مليار جنيه ضمن خطة قصيرة الأجل لزيادة حجم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية 2020، تبعا لتصريحات عبدالمجيد محيى الدين، رئيس مجلس إدارة البنك.
أضاف عبدالمجيد، أن خطة البنك للتوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تاتى تحقيقا لمتطلبات البنك المركزى المصرى.
وأطلق البنك المركزى مطلع العام الحالى، مبادرة شاملة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع توجيه البنوك نحو زيادة نسبة القروض الممنوحة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى نسبة لا تقل عن 20% من إجمالى محفظة قروض البنوك خلال السنوات الأربع المقبلة.
وقال عبدالمجيد محيى الدين أن مصرفه يسير فى الطريق الصحيح نحو تنفيذ خطط تطويره وتحسين اوضاعه المالية، فى اطار خطة الهيكلة الإدارية على مختلف القطاعات المركزية للبنك وفروعه الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى قرب افتتاح عدد من الفروع الجديدة (السويس وشرم الشيخ وقنا وأسيوط وسوهاج ودمنهور)، فضلا عن افتتاح عدد من الأفرع بالأدرن خلال العام الماضى، وقرب انتهاء خطة اعادة تحديث وتجهيز الفروع الحالية.
وأضاف محيى الدين، أن البنك توسع فى استحداث قطاعات جديدة (مخاطر الائتمان ــ نظم المعلومات ــ المشروعات الصغيرة والمتوسطة ــ أمن المعلومات ــ العمليات المصرفية).
وعلى مستوى محفظة الديون المتعثرة بالبنك، قال محيى الدين إن البنك نجح فى تسوية مديونيات منذ بداية العام المالى الماضى وحتى الربع الأول من هذا العام، بلغت 800 مليون جنيه، بالإضافة إلى تحصيل 471 مليون جنيه، من بيع أصول مملوكة للبنك، بينما بلغ حجم الودائع 19 مليار جنيه.
ويأمل محيى الدين أن تعود السياحة إلى معدلاتها الطبيعية فى القريب العاجل حتى تتمكن الفنادق المملوكة للبنك من سداد المديونيات المستحقة عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك