وزير التعليم العالي: نسعى لمواكبة الثورة الصناعية والذكاء الاصطناعي - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 6:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: نسعى لمواكبة الثورة الصناعية والذكاء الاصطناعي

دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 2:36 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 2:36 ص

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الوزارة أجرت عدة دراسات لبحث سُبل تطوير التعليم العالي والتعليم الفني والتكنولوجي؛ لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي.

وأضاف وزير التعليم العالي، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، أمس الاثنين، أنه تم إنشاء عدة جامعة أجنبية في مصر، مشيرًا إلى إنشاء الجامعات الجديدة في منطقة هضبة الجلالة، وشرم الشيخ ورأس صدر، ومدينة الطور، والعاصمة الإدارية الجديدة، فضلًا عن إنشاء 3 جامعات بمدينة العالمين الجديدة.

وأشار إلى توقيع اتفاقية تحالف مع الجامعات التطبيقية الألمانية، أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا، موضحًا أن الاتفاقية ستتيح إنشاء 10 جامعات ألمانية في مصر تدخل الخدمة عام 2020؛ لتطوير التعليم الفني الذي يعتمد على الجزء التطبيقي أكثر من النظري.

وأكد على التعاون والتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي؛ لتحسين المنظومة التعليمية في مصر، من خلال تجارب الدول المتقدمة.

واستعرض الوزيران الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، منظومة التعليم الجديدة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأثنين، في جلسة «كيف نبني قادة المستقبل»، بمنتدى شباب العالم 2018، بشرم الشيخ.

وانطلقت مساء السبت الماضي، فعاليات الدورة الثانية من مندى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى اليوم الثلاثاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك