فيديو.. مطرانية سوهاج: «السيسي» نجح فى تضميد جراح المسيحيين بعد «حادث البطرسية» - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مطرانية سوهاج: «السيسي» نجح فى تضميد جراح المسيحيين بعد «حادث البطرسية»

مطرانية سوهاج
مطرانية سوهاج
عمرو محمد
نشر في: السبت 7 يناير 2017 - 8:07 م | آخر تحديث: السبت 7 يناير 2017 - 8:07 م
وصف القمص كيرلس فهيم، وكيل مطرانية سوهاج، مشاركة الرئيس عبد الفتاج السيسي، كافة أقباط مصر في احتفالاتهم بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد بـ«اللمسة الرقيقة».

ووجه «فهيم»، في لقا بفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، الشكر للرئيس السيسي، على زيارته للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قائلًا: «أود أن يرى العالم أجمع الفرحة التي استقبل بها الرئيس بالكاتدرائية».

واستطرد «السيسي قائد ذكي؛ لأنه عرف جيدًا كيف يضمد جراح المسيحيين بعد حادث تفجير الكنيسة البطرسية»، مؤكدًا أن المسيحيين يدركون جيدًا أن الحادث موجه من الخارج؛ لإحداث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

وتابع: «نعيش في وطن واحد، كمصريين قبل أي شيء، ونؤكد على صمودنا، وتكاتفنا مع أخواننا المسلمين؛ كي تخرج مصر من عنق الزجاجة الحالية»، مضيفًا: «السيسي رجل مخلص، وإذا اقتدى به كافة القادة لنجح العالم كله، وربنا يخليه لمصر».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن عن تبرعه بمبلغ 100 ألف جنيه لصالح إنشاء مسجد وكنيسة كبيرين بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد إطلاقه لمبادرة إنشائهما خلال تواجده بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مساء أمس الجمعة، لتقديم التهنئة للأقباط بحلول عيد الميلاد المجيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك