الحكومة: تحريك أسعار الوقود يساهم في تمويل تطوير الطرق والتعليم والصحة - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: تحريك أسعار الوقود يساهم في تمويل تطوير الطرق والتعليم والصحة


نشر في: السبت 19 أكتوبر 2024 - 9:57 م | آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2024 - 9:57 م

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تهتم بمشروعات حياة كريمة وتنفق على الصحة والتعليم، بجانب العمل على تطوير البنية التحتية من خلال إنشاء أو إعادة تأهيل الطرق والكباري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، مساء السبت، أن هناك تحريك أسعار الوقود يأتي لترشيد الدعم مما ينعكس إيجابيا على توجيه بعض الأموال في تطوير أو إنشاء الطرق والصرف الصحي والتعليم والصحة لبناء الإنسان.

وتابع: «يجب النظر عندما يتم تحريك أسعار أو رفع الدعم عن أي خدمة، ستكون بهدف ترشيد الاستهلاك، وتوجيه الأموال الأخرى لقطاعات أخرى تحقق النفع على المواطن».

 

وأمس الجمعة، أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، زيادة أسعار البنزين في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة.

وتضمنت لأسعار الجديدة، زيادة سعر بنزين 95 ليصل لـ17 جنيها / لتر، وسعر بنزين 92 إلى 15.25 جنيه / لتر، وبنزين 80 إلى 13.75 جنيه/ لتر، وسعر السولار إلى 13.50 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك