رئيس مؤتمر جراحة العظام بأسيوط: نجحنا في تحقيق شراكات علمية مع خبراء العظام في العالم - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مؤتمر جراحة العظام بأسيوط: نجحنا في تحقيق شراكات علمية مع خبراء العظام في العالم

آلاء يوسف
نشر في: السبت 19 أكتوبر 2024 - 10:37 م | آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2024 - 10:37 م

أعلن الدكتور إبراهيم أبو عميرة، رئيس قسم جراحة العظام بكلية طب بنين الأزهر بأسيوط، نجاح القسم في تحقيق شراكات علمية مع أساتذة وخبراء جراحات العظام التخصصية على مستوى العالم.

وأوضح أبو عميرة، خلال كلمته في المؤتمر الدولي الخامس للقسم والذي يقام بمدينة الغردقة برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، والدكتور إبراهيم شعلان، عميد الكلية؛ أن المؤتمر ومنذ بدأ في نسخته الأولى يسعى جاهدًا إلى توطيد العلاقات بين جامعة الأزهر والجامعات المصرية والعربية والأجنبية.

وأعلن أبو عميرة أن هذه الشراكات تجلت واضحة في سفر معظم أبناء قسم جراحة العظام بالكلية إلى الخارج بهدف تبادل الخبرات في مجال جراحات العظام التخصصية، وثقل مهارات شباب الأطباء من خلال التدريب والتأهيل العملي في أكبر المراكز الطبية في أوروبا، مما كان له الأثر الكبير في جعل قسم جراحة العظام بكلية طب البنين بأسيوط قبلة علمية.

وأضاف: "المؤتمر الدولي الخامس يتميز بوجود 25 جلسة علمية يترأسها قامات علمية كبيرة من أساتذة جراحة العظام في كليات الطب بجامعة الأزهر بالقاهرة ودمياط وأسيوط، إضافة إلى أساتذة جراحة العظام بكليات الطب بالجامعات المصرية، والأوروبية والأمريكية، والعربية الشقيقة، بجانب ذلك ناقش المؤتمر أكثر من 125 بحثًا علميًّا محكمًا".

وفي ختام المؤتمر، تم تكريم القامات العلمية الكبيرة التي شاركت في المؤتمر من مصر وخارجها، وتم تكريم الشركة المنظمة للمؤتمر، والإشادة بما قاموا به من جهد كبير ملموس على أرض الواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك