«الشرطة» تنجح فى تأمين ليلة عيد الميلاد.. وتواصل البحث عن متهم «عزبة الهجانة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشرطة» تنجح فى تأمين ليلة عيد الميلاد.. وتواصل البحث عن متهم «عزبة الهجانة»


نشر في: الإثنين 7 يناير 2019 - 10:59 م | آخر تحديث: الإثنين 7 يناير 2019 - 10:59 م

وزير الداخلية يقضى ليلة فى غرفة العمليات.. والعمليات الخاصة تداهم أوكارا خطرة.. ومصدر أمنى: استمرار تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس والأماكن السياحية

كتب ــ مصطفى عطية ومصطفى أمير وخالد محمد ومحمد نصار:

قال مصدر أمنى: إن رجال الشرطة نجحوا فى تأمين ليلة عيد الميلاد والحفاظ على الأمن والاستقرار خلال قداس عيد الميلاد المجيد، على مستوى الجمهورية، ولم تشهد أى منطقة خللا أو حدثا أمنيا إذ مرت اللية بسلام تام، مؤكدا أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق قضى ليلة كاملة داخل غرفة عمليات الوزارة للمتابعة مع القيادات الأمنية المنتشرة فى الشوارع ومرورا على الخدمات.

وتواصل أجهزة الأمن عمليات البحث عن المتهم بزرع عبوات ناسفة تم العثور عليها أعلى مسجد قريب من كنيسة «بعزبة الهجانة فى مدينة نصر» والتى استشهد فيها الرائد مصطفى عبيد، خصوصا أن إحدى كاميرات المراقبة رصدت شابا كان فى طريقه لترك حقيبة يشتبه فيها أنها تحمل العبوات الناسفة.

وأوضح المصدر أنه تم تعزيز وجود الخدمات الأمنية والتأمينية فى الميادين العامة والأماكن السياحية والحدائق ودور السينما لتأمين الاحتفالات، وشاركت الشرطة النسائية فى عمليات التأمين؛ لمكافحة جرائم التحرش وخلق مناخ آمن لاحتفالات المواطنين، مضيفا: «الأجهزة الأمنية عززت من تواجدها بوسائل المواصلات العامة وبمحطات مترو الأنفاق والقطارات».

وتابع المصدر فى حديثه لـ«الشروق» أن وزير الداخلية شدد على استمرار إجراءات التأمين بمحيط الكنائس والمنشآت المهمة والحيوية والأماكن السياحية؛ للحفاظ على الأمن والنظام، وتكثيف الضربات الاستباقية؛ لإفشال المخططات الإرهابية التى تسعى لزعزعة أمن واستقرار البلاد وترويع المواطنين، فضلا عن مكافحة الجريمة بكافة أشكالها.

وتابع وزير الداخلية مع مديرى الأمن بالمحافظات والقيادات بمختلف قطاعات الوزارة خطة انتشار القوات بالعديد من المحاور الرئيسية ودور العبادة والمنشآت المهمة والحيوية والمقاصد السياحية، ووجه مديرو الأمن والقيادات بكافة المحافظات بالمرور على الخدمات والقوات الأمنية والتأكيد عليهم باليقظة التامة والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم مع التنبيه على حسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية لتأمين الاحتفالات.

وشدد الوزير خلال توجيهاته للقيادات الأمنية بالتأكيد على قوات التأمين مراعاة البعد الإنسانى خاصة مع كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

من جانبها، تواصل العمليات الخاصة وفرق البحث الجنائية مدعومة بمجموعات مسلحة مداهمة الأوكار الإجرامية والإرهابية، من خلال معلومات ورصد لتحركات الخارجين عن القانون، وضبط عدد كبير منهم وتنفيذ عدة أحكام قضائية أيضا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك