فيديو.. رئيس تنمية الصعيد: المنطقة تشهد المزيد من المشروعات في الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس تنمية الصعيد: المنطقة تشهد المزيد من المشروعات في الفترة المقبلة

هديل هلال
نشر في: السبت 7 يناير 2023 - 8:28 م | آخر تحديث: السبت 7 يناير 2023 - 8:28 م

قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، العديد من المشروعات التنموية في مجالات مختلفة؛ الطبي، والتعليمي، والعمراني، يعكس مدى اهتمام الرئيس بالصعيد كله.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الصعيد سيشهد المزيد من المشروعات والافتتاحات، قائلًا إن اهتمام الرئيس بالصعيد لا حدود له.

ونوه أن صعيد مصر عانى من تحديات ومشكلات كثيرة قبل عام 2014 مثل الهجرة، لافتًا إلى أن الوضع اختلف الآن، فالهجرة أصبحت إلى محافظات الصعيد، من أجل الاستفادة من المشروعات التنموية المنفذة على أرضها.

وذكر رئيس هيئة تنمية الصعيد، أن خطة تنمية الصعيد تشمل 3 محاور: الأول محاور النيل والكباري، والثاني خدمة المواطن المصري والصعيدي، عبر إقامة المستشفيات والجامعات والمدارس، موضحًا أن «المشروع العملاق والقومي الكبير (حياة كريمة) يوفر الحياة الآمنة للمواطنين».

ولفت إلى أن المحور الثالث مرتبط بالتنمية والمشروعات الاقتصادية في مختلف المجالات كالزراعة، وأنظمة الري الحديثة، والاستفادة من الموارد الموجودة، والمصانع، والمجمعات الصناعية.

وأوضح أن «الهدف الرئيسي من مشروعات التنمية، مرتبط بتوفير فرص العمل وحياة كريمة للمواطنين»، مضيفًا أن الدولة تعمل في الوقت الراهن على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، في ظل الظروف الحالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك