وفد جامعة سوهاج يزور كنائس الطوائف المسيحية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد جامعة سوهاج يزور كنائس الطوائف المسيحية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

محمد عبد المجيد
نشر في: الأحد 7 يناير 2024 - 10:25 م | آخر تحديث: الأحد 7 يناير 2024 - 10:25 م

أجرى الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عددًا من الزيارات إلى الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية، والإنجيلية؛ لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وثمن "النعماني"، خلال زيارته، روح التسامح والمحبة والوحدة الوطنية التي تفتخر بها الدولة طوال تاريخها، مؤكدًا أن الله أنعم على مصر بنعمة الأمن والأمان والاستقرار، بحكمة قائد رشيد، ورجال أجهزة أمنية قوية، ومخلصة لوطنها، لتظل مصر نسيجًا وجسدًا واحدًا ووطنًا للسلام.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، اعتزاز مجتمع الجامعة من أعضاء هيئة تدريس، وجهاز إداري وطلاب، بكل المشاعر الأخوية والروابط القوية والسماحة الدينية التي تُعد الركيزة الأساسية التي تميز الشعب المصري الحريص على وحدته.

وأوضح رئيس الجامعة، أن "طلاب من أجل مصر" وزعوا الهدايا على الأطفال داخل الكنيسة، في لمسة إنسانية عن مدى عمق العلاقات والمشاعر بين أبناء الوطن الواحد، وتعبيراً عن الحالة الرائعة التي نعيشها في مصر من الترابط والتماسك، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبات على مصر بالخير واليمن والبركات، ومزيد من التقدم تحت قيادة الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي.

وبدأت جولة رئيس الجامعة والمرافقين له، بزيارة الكنيسة الإنجيلية حيث قدم التهنئة للقس مايكل يعقوب راعي الكنيسة الإنجيليّة.

كما توجه إلى مطرانية الأقباط الكاثوليك، مقدمًا التهنئة للأنبا توما، مختتمًا زيارته بزيارة مطرانية سوهاج، حيث قدم التهنئة لنيافة الأنبا باخوم مطران سوهاج، والمنشاة والمراغة.

ورافق رئيس جامعة سوهاج في الزيارات، كل من الدكتور عبد الناصر يس، والدكتور خالد عمران نائبي رئيس الجامعة، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، ولفيف من عمداء الكليات، واللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي، والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر، وأعضاء هيئة التدريس، وعدد من طلاب من أجل مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك