مجلس أمناء الحوار الوطني يرحب بقرارات إفراج النيابة العامة عن محبوسين احتياطيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس أمناء الحوار الوطني يرحب بقرارات إفراج النيابة العامة عن محبوسين احتياطيا

تعبيرية
تعبيرية

نشر في: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 3:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 3:23 م

صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بأن مجلس أمناء الحوار قد تلقى بكل ترحيب وارتياح قرارات النيابة العامة الموقرة اليوم بإخلاء سبيل مجموعة من المحبوسين احتياطيا، من بينهم ثلاث زميلات صحفيات إعلاميات.

وأضاف المنسق العام أن مجلس الأمناء يثمن هذه الإفراجات، ويشكر كل من بذل جهدا لتحقيقها، ويعتبر أنها تأتي لكي تساعد على توفير مزيد من الأجواء الطيبة والإيجابية لاستمرار نجاح الحوار الوطني، بالصورة التي تتناسب معه كسبيل للتوافق حول أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة، وكسب مزيد من المساحات المشتركة بين ابناء الوطن لبناء مستقبل مبشر وأفضل.

وكان نقيب الصحفيين خالد البلشي، أعلن اليوم عن إخلاء سبيل ثلاثة من الصحفيات المُحتجزات احتياطيًا، وهم: “منال عجرمة، صفاء الكوربيجي، هالة فهمي”.

وكان نقيب الصحفيين صرح بأن النقابة تقدّمت الشهر الماضي، بطلبات جديدة للنائب العام ولجنة العفو الرئاسي؛ للإفراج عن الصحفيين المُحتجزين، مشيرا إلى أن القائمة تحتوي على 23 اسمًا، لصحفيين مُحتجزين احتياطيًا على ذمة قضايا، وتراوحت مدد حبسهم بين عام وأربعة أعوام، وصحفيّين إثنين غير نقابيين، محكوم عليهم، طالبت النقابة بالعفو الرئاسي عنهم.

وكشف البلشي عن تقديم النقابة طلبًا لزيارة الزملاء المُحتجزين، سواءً نقابيين أو غير نقابيين، موضحا أن العام الماضي أُفرج عن 4 من الزملاء، وفي نفس الوقت لم ينضم أي زميل جديد لقوائم المُحتجزين، ولكن شهدنا وقائع استيقاف تعاملت معها النقابة، وأُفرج عن الزملاء بعدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك