محافظ الأقصر يشهد الاحتفال بيوم الشهيد وتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الأقصر يشهد الاحتفال بيوم الشهيد وتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية

كتب- محمد راشد
نشر في: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 5:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 5:08 م

شهد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، احتفال يوم الشهيد، اليوم الأربعاء، والذي نظمته جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب؛ لتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء المحافظة من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل، بحضور اللواء مدحت عبد العزيز فاوي، مدير الجمعية، نائبًا عن وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، ونواب مجلسي النواب والشيوخ، وممثلي الأزهر والكنيسة، وعمداء الكليات بالجامعة، وأهالي الشهداء والمصابين.

وقال محافظ الأقصر، إن هذا الاحتفال الذي تحرص جمعية المحاربين القدامى على تنظيمه كل عام، هو بمثابة عرفان بدور وتضحية أبناء القوات المسلحة والشرطة، الذين فدوا الوطن بأرواحهم في سبيل صون كرامته، وإحياءًا لذكراهم العطرة.

وأكد ألهم، إن تاريخ يوم الشهيد هو نبراس لشعب مصر، وستظل سيرة شهدائنا حية ونموذج يحتذى به؛ حفاظًا على عزة وكرامة هذا الشعب، موجهًا تقديره لجمعية المحاربين ولكل أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

تخلل الحفل، كلمة للأزهر والكنيسة عن منزلة الشهيد، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن الشهيد، من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، أعقبه كلمة السيد المحافظ، وكلمة السيد مدير جمعية المحاربين القدامى، ثم قام كلا من محافظ الأقصر ومدير جمعية المحاربين القدماء، ومدير الأمن بتكريم المصابين وأسر الشهداء.

يذكر أن يوم الشهيد يوافق التاسع من شهر مارس من كل عام وهو تخليدا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان الجيش المصري عام 1969 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك