اليابان تعتزم تقديم خوذات فولاذية وسترات واقية لأوكرانيا - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليابان تعتزم تقديم خوذات فولاذية وسترات واقية لأوكرانيا


نشر في: الإثنين 7 مارس 2022 - 3:25 م | آخر تحديث: الإثنين 7 مارس 2022 - 3:25 م
قالت اليابان، إنّها تعتزم تقديم خوذات فولاذية وسترات واقية وغيرها من الإمدادات، لأوكرانيا، لمساعدتها في محاربة الغزو الروسي.

ونقلت وسائل إعلام يابانية عن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، قوله اليوم الاثنين، أمام البرلمان: "أرغب في توصيل الإمدادات الضرورية في أسرع وقت ممكن".

وأضاف أنّ المجتمع الدولي متحد في دعمه لأوكرانيا، وأنه يتخذ إجراءات "غير مسبوقة"، وأشار إلى أنّ اليابان ستستمر في دعم هذه الجهود.

وكان كيشيدا قد قال مؤخراً بعد أن أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن "بلاده ستقدم لأوكرانيا مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار.

ومن المقرر أن تشمل هذه المساعدات معدات من مخزونات ما يسمى بقوات الدفاع الذاتي، بحسب ما تسميها اليابان عن عمد، مثل السترات الواقية من الرصاص والخوذات والخيام والملابس الشتوية.

وأعلنت روسيا، وقف إطلاق النار في مدن أوكرانية عدة اعتبارا من صباح الاثنين، وفتح ممرات إنسانية في مناطق عدة بعد يوم من إجبار مئات الآلاف من المدنيين الأوكرانيين - الذين يحاولون الفرار - على الاحتماء من القصف الروسي الذي استهدف مدنا في وسط وشمالي وجنوبي أوكرانيا.

وفي الوقت الذي تحدث فيه مسؤولون أوكرانيون عن الوضع الكارثي خلال جهود الإجلاء الفاشلة في ضواحي كييف، خطط مسؤولون من كلا الجانبين لإجراء جولة ثالثة من المحادثات، اليوم الاثنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك