«المستثمرين الصناعيين بالإسماعيلية» تطلق مبادرة الرئيس لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المستثمرين الصناعيين بالإسماعيلية» تطلق مبادرة الرئيس لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

المستثمرين الصناعيين بالإسماعيلية
المستثمرين الصناعيين بالإسماعيلية
أميرة محمدين
نشر في: الخميس 7 أبريل 2016 - 3:31 م | آخر تحديث: الخميس 7 أبريل 2016 - 3:32 م
أطلقت جمعية المستثمرين الصناعيين بالإسماعيلية تفعيل لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 200 مليار جنيه، خلال المؤتمر الذى عقد اليوم الخميس، بمقر الجمعية بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية.

وقال المهندس مصطفى أبو حديد، رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين الصناعيين بالإسماعيلية، إن المؤتمر يهدف إلى التعريف بمبادرة الرئيس والبدء في تفعيلها لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 200 مليار جنيه بفائدة ميسرة متناقصة 5%، تقدم في شكل قروض لصغار المستثمرين والشباب للبدء في مشروعاتهم، بناء على تكليف الرئيس للبنك المركزى بتنفيذ برنامج شامل لدعم المشروعات الصغيرة.

وأضاف أبو حديد، أن المبادرة تعد الأولى من نوعها فى قيمة الفائدة الميسرة التي لا تتعدى 5%، وأن المبادرة تستهدف توفير فرص عمل للشباب ودعم جهود الدولة في دفع عجلة الإنتاج، من خلال ضخ الأموال في السوق لتحريك النشاط الصناعي والتجاري.

من جانبه، أوضح محمد أبو النور، مدير منطقة القناة وسيناء بالبنك الأهلي، أن المبادرة غير مسبوقة في تاريخ الجهاز المصرفي تهدف إلى إنعاش مجالات الاقتصاد ووضع قيمة مضافة للمساهمة في تعافي الإقتصاد، مؤكدا أن البنوك هي المسؤولة مباشرة عن تفعيل الميادرة ومنح القروض للمشروعات التي تبدأ من 50 ألف وحتى 5 ملايين جنيها وتمنح المبادرة فترة سداد حتى 7 سنوات بجانب عام فترة سماح.

وقال أبو النور إن شروط ومدة التمويل تحدد بناءا على الحد الأدنى والأقصى للقروض الذي يحدده البنك، مضيفا أن التمويل يحدد إما طبقا لحجم المبيعات ويقدر من مليون وحتى 20 مليون للمشروعات الصغيرة، ومن 20 مليون حتى 100 مليون للمشروعات المتوسطة، أو طبقا لقيمة رأس المال والمقدر من 50 ألف حتى 5 ملايين جنيها.

كما أوضح أن المبادرة تستهدف بشكل خاص المشروعات الصناعية والأخرى الحديثة، ويجرى الحكم على إكمال المشروع في المبادرة من عدمه بعد عام من العمل بناء على تقييم من متخصصين.

حضر إطلاق المبادرة عدد من رجال الأعمال بالإسماعيلية ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك