«السياحة» تتراجع عن وقف مبادرة «مصر في قلوبنا» - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة» تتراجع عن وقف مبادرة «مصر في قلوبنا»

سامي محمود
سامي محمود
طاهر القطان
نشر في: الخميس 7 أبريل 2016 - 7:57 م | آخر تحديث: الخميس 7 أبريل 2016 - 7:57 م
تراجعت وزارة السياحة عن قرارها بوقف مبادرة «مصر في قلوبنا» لتنشيط السياحة الداخلية بداية من يوم الأحد المقبل، بعد الاعتراضات التي وصلت للوزارة من العديد من الفنادق والشركات السياحية العاملة ضمن المبادرة.

قال سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن المبادرة سيتم استئنافها من جديد بناء على تعليمات يحيى راشد وزير السياحة بعد الاعتراضات التي وصلت للوزارة من العديد من فنادق شرم الشيخ والأقصر المضارة من توقف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، والتي مثلت لها المبادرة وللعاملين بها «قبلة الحياة» في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها صناعة السياحة حاليا.

وأضاف أن الإثنين المقبل سيشهد عقد اجتماع رسمي لاستئناف المبادرة واعتماد موازنة التمويل الخاصة باستمرارها حتى 31 مايو، لافتا إلى أن المبادرة هامة جدا لتعريف المواطنين بالمناطق السياحية الموجودة ببلدهم ما ينمي المشاعر الوطنية الإيجابية، إضافة إلى إنعاش الحركة السياحية الوافدة ومساعدة العاملين بالقطاع السياحي في 6 مناطق متضررة من توقف السياحة هي: شرم الشيخ والأقصر وأسوان وطابا ونويبع ودهب.

وأشار إلى أن المبادرة ساهمت في انتعاش الحركة السياحية الوافدة إلى المدن السياحية، حيث شارك في المبادرة حتى الآن 100 ألف مواطن، وكانت مدينة شرم الشيخ هي الوجهة الأولى لسفر المصريين إليها، منوها بأن وزار السياحة تدعم كل مسافر بالمبادرة بـ500 جنيه.

كانت هيئة تنشيط السياحة، أعلنت وقف دعم مبادرة «مصر في قلوبنا»، التي تهدف لتنشيط السياحة الداخلية وتعويض أزمة الانحسار السياحي الذي تشهده مصر عقب حادث الطائرة الروسية نهاية أكتوبر الماضي، بداية من الأحد المقبل، لعدم وجود تمويل كافي لدعم الرحلات.

ووجهت هيئة تنشيط السياحة، منشورا رسميا لكلا من اتحاد الغرف السياحية وغرفتي شركات السياحة والفنادق، و10 تحالفات تمثل رؤوس تضامن لشركات السياحة المشاركة في المبادرة، والتي تضم 600 شركة حصلت «الشروق» على نسخة منه لإبلاغها بوقف الدعم رسميا بداية من 10 أبريل ولأجل غير مسمى، طبقا للآليات التنفيذية لمبادرة تنشيط السياحة الداخلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك