النيابة تأمر بعرض المتهم بطعن إمام مسجد الهرم على الطب النفسي - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 3:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تأمر بعرض المتهم بطعن إمام مسجد الهرم على الطب النفسي

وليد ناجي
نشر في: الأحد 7 أبريل 2019 - 12:44 م | آخر تحديث: الأحد 7 أبريل 2019 - 12:44 م

قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بإشراف المستشار شريف توفيق، المحامي العام الأول للنيابات، عرض المتهم بقتل إمام مسجد بمنطقة الهرم على الطب النفسي لبيان حالته الصحية والعقلية وإعداد تقرير وافي بشأنها، بعد طعنه لإمام مسجد بمنطقة التعاون بالهرم أثناء صلاة الجمعة الماضية.

واستمتعت النيابة، لأقوال عدد من شهود العيان حول الواقعة من بينهم المصلين الذين تمكنوا من القبض على المتهم عقب طعنه للمجني عليه أثناء الصلاة، وأوثقوه حتى حضور قوات الشرطة إلى مكان الواقعة والقبض عليهم لمعرفتهم بالحادث وأسبابه تفصيلا.

وتواصلت "الشروق" مع أحد شهود العيان والذي فضل عدم نشر اسمه، وكان من بين المصلين خلف الإمام وبالتحديد في أقصى يسار الصف الأول أثناء الحادث وشاهد الخلاف بين الإمام والمتهم قبل الواقعة بأسبوع تقريبا.

وحكى الشاهد، تفاصيل الحادث، مشيرا إلى أن المتهم ويدعى "أحمد" دكتور جامعي بكلية الزراعة بالمنيا، منقطع عن العمل ويقيم بالمنطقة منذ ما يتجاوز الـ3 سنوات، منوها أن المتهم انفصل عن زوجته منذ فترة قصيرة.

وأضاف الشاهد أن الإمام "المجني عليه" محمد خالد، 35 عاما، شاب محترم من أهالي المنطقة ومن دراسي الفقة والسنة وعلى علم كبير بالقرآن الكريم مهذب الخلق، وذو علم فياض، معتاد خطبة الجمعة بهم بمسجد الرحمة بمنطقة التعاون، وأنه خطب الجمعة التي سبقت جمعة الحادث وكان موضوع الخطبة عن الزواج السليم وكيفية اختيار شريكة الحياة وطرق اختيارها والتعامل مع الزوجات وبيان نهي الإسلام عن الطلاق وعن بغضه للطلاق.

وأشار الشاهد أن المتهم كان حاضرا للخطبة وقتها إلا أنه استاء وترك المسجد ولم يكمل الصلاة بالمسجد ومرت الجمعة بسلاما، مضيفًا: "أعقبها استيقاف المتهم للإمام وسط الأسبوع ليسأله عن الخطبة".

وأردف الشاهد أن "المتهم وطريقة تعامله مع الإمام شعر وكأن الخطبة تشير إلى شخصه وتوهم أن الموضوع يخصه فقط وأن الإمام يقصده على الرغم من عدم وجود معرفة سابقة بينهما".

وتابع الشاهد أن المجني عليه ناقش المتهم وأخبره أن الخطبة عادية وأنه تحدث عن الزواج وأعطى نصائح للشباب إلا أن الكلام لم يعجب المتهم فبدأ في جداله وسبه واتهمه بأنه إبليس، مطالبا الإمام بقراءة آية الكرسي له ومر اليوم بشكل طبيعي.

واستكمل الشاهد أنه يوم الحادث وقبل صعود الإمام على المنبر صاح المتهم قائلا "يا إخوانا ده مينفعش يبقى إمام ده مش عارف يقرأ آية الكرسي وراكبه جن"، مضيفا أن الإمام شرع في قراءة آية الكرسي إلا أن المصلين طالبوه بالتوقف وسألوا المتهم عن وجود أي خلاف بينه وبين الإمام فأجاب بالنفي وأنه يرى أن الإمام إبليس في الأرض، فطرد المصلون المتهم من المسجد.

ولفت الشاهد أن الامام أكمل خطبته بشكل عادي وقرأ وسطها آية الكرسي وقرأها مرة أخرى في أول ركعة، مشيرا إلى أنه سمع صوت تألم الإمام في الركعة الثانية أثناء السجود تبعها صوت أحد المصلين "الإمام اتقتل" لينهي صلاته على الفور ليجد سكينا مغروسة في جسد الإمام والمتهم يحاول الهرب.

تابع الشاهد أن المصلون انقضوا على المتهم وأوثقوه من يده ورجله بشكل خلفي وبدأوا في استجوابه، مشيرا إلى أن الفيديو المنتشر على موقع "فيسبوك" سجل صوته وهو يناقش المتهم عن سبب طعنه للمجني عليه متسائلا عن سبب طعنه فأجاب المتهم "ده إبليس على الأرض وأنا خليفة الله في أرضه وهاتوا القرآن واثبتلكم" حتى سلموه للقوات الأمنية التي وصلت على الفور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك