لماذا الاعتماد على هيئة الاستعلامات لتوضيح مواقف مصر بشأن حرب غزة؟.. ضياء رشوان يوضح - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لماذا الاعتماد على هيئة الاستعلامات لتوضيح مواقف مصر بشأن حرب غزة؟.. ضياء رشوان يوضح

أحمد علاء
نشر في: الأحد 7 أبريل 2024 - 2:37 م | آخر تحديث: الأحد 7 أبريل 2024 - 2:37 م

ردّ الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على سبب الاعتماد على الهيئة في توضيح مواقف الدولة إزاء التطورات في الأراضي الفلسطينية وفي ظل الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال خلال مقابلة مع قناة «العربية»، إن الهيئة تابعة لرئاسة الجمهورية ومنشأة بقرار جمهوري عام 1967 في أعقاب نكسة يونيو.

وأضاف أنه في ذلك التوقيت كان الإعلام الخارجي يتحدث عن أمور ليست دقيقة عن مصر، فجرى إنشاء الهيئة لهذا الغرض بشكل رئيسي عبر التعامل مع ما يُنشر إعلاميا.

وأوضح أن هناك أجهزة أخرى في مصر، منوط بها التحركات السياسية والدبلوماسية، لكنّ  أغلب ما يثار خلال العدوان على غزة يرتبط بشكل أكبر بوسائل الإعلام فكانت الهيئة الطريق لإعلان الموقف الرسمي المصري إزاء بعض القضايا.

ولفت إلى أن جهات أخرى تتولى الإعلان عن الموقف المصري، بما في ذلك رئيس الجمهورية الذي يحرص دائما على استعراض الرؤية المصرية.

ونوه بأن الهيئة اعتادت أن تؤدي هذا الدور على مدار السنوات الماضية، موضحا أن الهيئة استطاعت أن تعبر عن موقف الدولة بشكل رسمي.

وأكّد أن ما تعلنه الهيئة ليس فقط ملكا لها، فهي ليست الجهة الوحيدة التي تصيغ هذه الإعلانات لكنها تعبر عن موقف الدولة بشكل عام.

ولفت إلى أن بيانات الهيئة حظيت بانتشار ملحوظ بين وسائل الإعلام الغربية، بجانب بعض التفاعلات بما في ذلك من الجانب الإسرائيلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك