رد مقدمات الحجز لـ84 ألف مواطن لم يحالفهم الحظ في رحلات الحج السياحي - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 7:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رد مقدمات الحجز لـ84 ألف مواطن لم يحالفهم الحظ في رحلات الحج السياحي

كتب- طاهر القطان
نشر في: الإثنين 7 مايو 2018 - 1:32 م | آخر تحديث: الإثنين 7 مايو 2018 - 1:32 م

«غرفة السياحة» تفتح باب تلقي طلبات التضامنات بين الشركات المنفذة لرحلات الحج

التضامن يبدأ بحد أدنى 50 حاجا.. ورفض إجراء أي تعديل أو إلغاء بعد اعتماده من الغرفة

بدأت اليوم الإثنين، غرفة شركات السياحة فتح باب تلقي طلبات التضامنات بين الشركات المنفذة لرحلات الحج، وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية بمقر الغرفة، فيما تقرر رد مقدمات الحجز للمواطنين الذين لم يحالفهم الحظ ويصل عددهم إلى 84 ألفا و200 حاج في موعد أقصاه شهر من الآن.

وقال ناصر تركي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن التضامن يتم بين الشركات السياحية بنحو 50 حاجا داخل التضامن الواحد، ولن يُقبل عدد حجاج أقل من ذلك كما يُسمح بالتضامن بين كافة مستويات البرامج المختلفة بشرط توفير مشرف لكل برنامج داخل المستوى الواحد في حال وجود أكثر من مستوى داخل التضامن.

وذكر «تركي»، أنه طبقا لقرار اللجنة العليا للحج والعمرة، فأنه لن يُسمح تحت أية ظروف بإجراء أية تعديلات أو إلغاء للتضامن بعد اعتماده من الغرفة، كما يجب على الشركة رأس التضامن تقديم إقرار لاعتماده من الغرفة وتقديمه لوزارة السياحة لإدراج الحصة الخاصة بالتضامن على المسار الإلكتروني حتى تحصل الشركة على اسم المستخدم وكلمة المرور.

وأضاف هشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن التضامن بين الشركات يعد موافقة وإقرار من الشركة المتضامنة إلى الشركة رأس التضامن يرد مبلغ جدية الحجز عن المواطنين الناجحين لديها إلى الشركة رأس التضامن.

وأوضح أنه سيتم عمل شيك مجمع من الغرفة بإجمالي مبالغ جدية الحجز التي سددها المواطنين الناجحين، ويتم تسليمه لصالح الشركة رأس التضامن إلى جانب أية مبالغ جدية حجز زائدة عن المقرر بالضوابط، والتي يتم ردها بنفس الطريقة.

وأعلنت غرفة شركات السياحة، عن رد مبالغ جدية الحجز للحجاج الناجحين في القرعة بعد غلق باب التضامن بين الشركات وبالنسبة للمواطنين الذين لم يحالفهم الحظ سوف يتم رد جدية الحجز الخاصة بهم في موعد أقصاه شهر من إعلان نتيجة القرعة، ويصل عدد الذين لم يحالفهم الحظ إلى 84 ألفا و200 مواطن من المتقدمين للحج السياحي.

وكانت وزارة السياحة، قد أعلنت مساء أمس نتيجة قرعة الحج السياحي للعام الحالى 1439هـ- 2018 م.

قال مجدي شلبي، رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين، إن إجمالي عدد المواطنين المتقدمين للحج السياحي 120811، وبلغ عدد الفائزين في القرعة 35595، مشيرا إلى أن أسماء الفائزين قد تم إعلانها على موقع الحج والعمرة لوزارة السياحة «mot.hajj.gov.eg» وموقع النقل السياحي بالوزارة «trans.hajj.gov.eg»، بحسب بيان اليوم.

وأوضح «شلبي»، أن إجمالي عدد الشركات التي تقدمت للحج السياحي 1902 شركة «263 مستوى الخمس نجوم- 203 مستوى الأربع نجوم- 775 المستوى الاقتصادي- 661 المستوى البري»، ذاكرا أن إجمالي عدد المواطنين الذين فازوا بالمستوى الخمس نجوم 7799، وبالمستوى الأربع نجوم 3898، وبالمستوى الاقتصادي 11933، وبالمستوى البري 11965.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك