رئيسة المركز الأوروبي: التضخم المصحوب بركود ليس مرجحا بمنطقة اليورو - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيسة المركز الأوروبي: التضخم المصحوب بركود ليس مرجحا بمنطقة اليورو

فرانكفورت - د ب أ
نشر في: السبت 7 مايو 2022 - 2:38 م | آخر تحديث: السبت 7 مايو 2022 - 2:38 م

ذكرت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، أن التضخم المصحوب بركود ليس النتيجة الاقتصادية الأكثر ترجيحا في منطقة اليورو، رغم أن الحرب في أوكرانيا تبطئ النمو وتسرع وتيرة التضخم، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت لاجارد لصحيفة" ديلو" السلوفينية في مقابلة نشرت اليوم السبت: "التضخم المصحوب بركود ليس السيناريو الأساسي في الوقت الحالي. في حين أن الغموض الكبير الاستثنائي يمكن أن يسبب تباطؤ في النمو الاقتصادي المصحوب بتضخم مرتفع، ولا يمكن مقارنة الوضع الحالي بنظيره في حقبة سبعينيات القرن الماضي".

وتواجه البنوك المركزية قوى متناقضة، فبينما يدفع الغزو الروسي الأسعار لأعلى، فإنه يضعف الثقة بين الشركات والأسر. ولايزال مسؤولو البنك المركزي الأوروبي عاقدين العزم على المضي قدما في تطبيع السياسة النقدية فيما يتوقع كثيرون احتمالية حدوث أول زيادة لمعدل الفائدة في يوليو المقبل.

وقالت لاجارد مجددا إنه بناء على البيانات المتوفرة، فمن المتوقع أن ينتهي صافي مشتريات الأصول "عند بداية الربع الثالث". وعند سؤالها بشأن معدلات الفائدة، ذكرت رئيسة البنك المركزي الأوروبي أن المسؤولين سوف يبقون على "كل الخيارات مفتوحة" والتقدم تدريجيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك