القوات العراقية تستعيد 80% من حي الزنجيلي غربي الموصل - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات العراقية تستعيد 80% من حي الزنجيلي غربي الموصل

القوات العراقية تستعيد 80% من حي الزنجيلي غربي الموصل
القوات العراقية تستعيد 80% من حي الزنجيلي غربي الموصل
العراق - (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 7 يونيو 2017 - 12:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 يونيو 2017 - 12:38 م

أفادت مصادر أمنية عراقية وسكان محليون، اليوم الأربعاء، بأن القوات العراقية استعادت 80% من حي الزنجيلي غربي الموصل، 400 كم شمالي بغداد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، إن قوات الرد السريع العراقية والشرطة الاتحادية والجيش العراقي يواصلون تقدمهم ولا يزالون يخوضون معارك شرسة متواصلة منذ أسابيع داخل الحي مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأوضحت أن ثلاثة من الشرطة الاتحادية قتلوا خلال معارك حي الزنجيلي غربي الموصل بنيران قناص من داعش، فيما قتل ستة مدنيين بينهم امرأة بسقوط قذائف هاون أطلقتها الشرطة الاتحادية من داخل ملعب الموصل على منطقة المشاهدة وسط الموصل من مدخل منطقة باب سنجار.

وذكرت المصادر أن القوات العراقية تتقدم ببطيء من عدة محاور في منطقة الزنجيلي غربي الموصل وبنسق واحد من أجل السيطرة على الزنجيلي وإكمال التقدم تجاه حي الشفاء شمال غربي الموصل والالتفاف على المجمع الطبي الذي يضم المستشفيات الحكومية.

وأشارت إلى أن الهجمات الانتحارية بالسيارات المفخخة انخفضت في منطقة الزنجيلي غربي الموصل، وأغلب عناصر التنظيم انسحبوا تجاه الموصل القديمة تاركين مفارز إعاقة للقوات العراقية متمثلة ببعض القناصة.

وأضافت المصادر أن القوات العراقية تجلي أكثر من 100 عائلة فروا من مناطق محررة وغير محررة في حي الزنجيلي غربي الموصل، منهم 47 مصابا بينهم نساء وأطفال أصيبوا بإطلاق نار من داعش أثناء محاولتهم الفرار من مناطق القتال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك